بنك فلسطين يُعلن تأجيل سداد القروض 3 أشهر وهذه شروط الاستفادة

غزة – مصدر الاخبارية

أعلن بنك فلسطين في قطاع غزة، تأجيل سداد القُروض لثلاثة أشهر، داعيًا الراغبين في الاستفادة من “التأجيل”، إلى مراجعة البنك غدًا الأربعاء لتوقيع العقد.

بدوره أشار مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين خلدون أبو سليم، إلى أن تأجيل الأقساط سيكون من شهر حتى 3 أشهر حسب رغبة العميل.

وأوضح خلال تصريحاتٍ له، أن تأجيل السداد سيشمل كل أنواع القروض عدا قروض السيارات والقروض الجامعية، لافتًا إلى أن التأجيل مَعفي من العمولات.

وبيّن أهمية توفر راتب منتظم لآخر ٣ أشهر للراغبين في الاستفادة مِن تأجيل السَداد، وألا يزيد عُمر المقترض عند نهاية القرض عن ٧٠ عامًا.

وكان بنك فلسطين أعلن أن عام 2022 سيُتوج بإعلان التزامه الكامل بتبني استراتيجية الاستدامة الشاملة التي تتضمن تنظيم علاقاته مع جميع الأطراف الشريكة معه بما يشمل العملاء والمُساهمين والموظفين والمجتمع المحلي، مراعاة لتأثير عمليات البنك على المجتمع والبيئة.

وأشار البنك إلى أنه سيعتمد على مبادئ المبادرة العالمية لإعداد التقارير المستدامة (GRI) في تقاريره عن الاستدامة، ملتزماً بمعايير ESG والتي تشمل المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة الرشيدة، في ممارساته وعملياته كافة.

وأوضح بنك فلسطين أنه يعتمد في ِهذا التوجه الاستراتيجي، على قيمه الراسخة منذ تأسيسه عام 1960، ملتزماً بالاهتمام بحاجة المجتمع والموظفين على حدٍ سواء.

فيما نجح البنك في صياغة استراتيجيةٍ مجتمعية قائمة على أساس خطة الشمول المالي المُستهدفَة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والنساء والمناطق الريفية.

واتسم برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية بمراعاة التنوع واستهداف شراكات استراتيجية لدعم التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتنمية البشرية.

ويشمل التوجه الجديد للبنك توظيف منصات الشمول الرقمية التي طورها البنك من أجل استهداف الشباب، والعملاء المغتربين، إلى جانب 50٪ من السكان الذين لا يتعاملون مع البنوك، مع إيلاء مزيد من الاهتمام بالبيئة.

من جهته، نوه السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، إلى أن هذا الالتزام الجاد نحو الاستدامة يُمثّل أحد أهم معالم العام 2021.

أما الدكتورة تفيدة الجرباوي، رئيسة لجنة الاستدامة في مجلس إدارة بنك فلسطين، علّقت على توجه البنك نحو الالتزام الاستراتيجي بالاستدامة قائلة: “تتمثل مهمة بنك فلسطين في الالتزام بممارسة الاستدامة في جوهر العمل، والحفاظ على النمو المسؤول للبنك، ومراعاة احتياجات أصحاب المصلحة لا سيما أجيال المستقبل”.

يُذكر أن بنك فلسطين حاصل على بطاقة قياس الأداء من التحالف العالمي للبنوك الملتزمة بالقِيم، لالتزامه بالاقتصاد الحقيقي والاستثمار في العنصر البشري والموارد المتاحة وتحقيق الازدهار، ويعد البنك العضو الوحيد من منطقة الشرق الأوسط في التحالف العالمي للبنوك الملتزمة بالقيم (GABV).

أقرأ أيضًا: نمو أرباح مجموعة بنك فلسطين بنسبة 152% العام الماضي