اندلاع مواجهات بين الشبان- مواجهات الاحتلال الضفة وقوات الاحتلال شمال غربي رام الله - مواجهات الضفة- مواجهاتٍ مع الاحتلال الضفة- جيش الاحتلال جنين- الاحتلال مسيرة الخليل - شمال رام الله - مسيرة كفر قدوم

إصابة عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

الضفة الغربية – مصدر الاخبارية

اُصيب عددٌ من المواطنين، بالاختناق الشديد، اليوم الثلاثاء، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات بين الشبان قوات الاحتلال الإسرائيلي وقٌطعان المستوطنين، في قرية بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي بيت دجن سليم أبو جيش خلال تصريحاتٍ إعلامية، بأن المواجهات اندلعت عقب طرد أهالي القرية لمستوطنين أثناء رعيهم الأبقار في الأراضي الزراعية للمواطنين في منطقة الموقعة شرق القرية، حيث تدخلت القوات الإسرائيلية وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لوقوع عددٍ من المصابين.

وأكد أبو جيش، استمرار المواجهات الدائرة بين الجيش الاسرائيلي والشبان المنتفضين في وجهه بأجسادهم العارية.

في سياق متصل، اُصيب عددٌ من المواطنين، بحالات اختناقٍ جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز صوب المشاركين بفعالية في جبل الريسان قرب قرية راس كركر غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت، واعتدوا على طاقم هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والمشاركين في الفعالية الشعبية لمناسبة اليوم الوطني للزراعة، ومنعوا المواطنين من الوصول الى أراضيهم، لزراعة الأشجار، مما يعكس سياسةً اسرائيليةً تهدف لمحاربة المزارعين في لقمة عيشهم.

في السياق ذاته، كانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، أصدرت خلال شهر تموز / يوليو 2019، قرارًا بالاستيلاء على جبل “الريسان”، بذريعة عسكرية ولدواعٍ أمنية.

في سياق منفصل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال تمركزت عند الشارع الرئيس للمخيم بتعزيزات عسكرية، ما أدى لإندلاع مواجهات بين الشبان والقوات الاسرائيلية، تخللها اطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون وقوع مصابين.

كما هاجم المستوطنون المتطرفون، اليوم الثلاثاء، سيارات المواطنين قرب قرية برقة ومنطقة المسعودية الأثرية، شمال غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن عددًا من المستوطنين هاجموا سيارات المواطنين قُرب القرية بالحجارة، ما أدى إلى تضرر بعضها، مؤكدًا أن أهالي القرية تصدوا لاعتداءات المستوطنين وأجبروهم على مغادرة القرية.

أقرأ أيضًا: مواجهات مستمرة.. إصابة العشرات برصاص الاحتلال والاختناق في مدن الضفة

Exit mobile version