كورونا .. 30 حالة إصابة في الضفة و “إسرائيل” تسجل زيادة ملحوظة في العدد

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية  – فيروس كورونا

أعلنت الحكومة الفلسطينية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في بيت لحم، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية المحتلة إلى 30.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن تشخيص إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 70، فيما أكدت مصادر مطلعة في الوزارة أن العدد مرشح للارتفاع ليصل إلى 75 مصابا خلال الساعات القادمة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن المصاب رقم 64 هو ضابط بالجيش عاد من إجازة قضاها في الخارج، وبهذا يبلغ عدد الإصابات بالفيروس المستجد في صفوف الجيش الإسرائيلي، إلى إصابتان.

وأوضحت الوزارة أن المصاب رقم 65 هو رجل في الثلاثينات من عمره من “منطقة المركز”، وعاد من فرنسا على متن الرحلة رقم 779PC التي وصلت إلى مطار اللد في الساعة 00:10 بتاريخ السابع من آذار/ مارس الجارس.

فيما ذكرت وزارة الصحة التي أن المصاب رقم 66 هو طفل في التاسعة من عمره من منطقة تل أبيب، عاد في الثاني من آذار/ مارس الجاري من العاصمة الإسبانية مدريد على متن الرحلة رقم UX1301.

والمصابان رقم 67 و70 هما مستوطنان في كتلة “غوش عتصيون” وغور الأردن، حيث كان الأول على احتكاك من مباشر مع أحد المصابين في الولايات المتحدة الأميركية، فيما عاد الآخر من رحلة قضاها في النمسا على متن الرحلة رقم 6H262 المتجهة من ميونخ إلى تل أبيب.

والمصابان رقم 68 و69 هما مواطنان من جنوب البلاد، عادا من فرنسا على متن الرحلة رقم 772 في العاشر من آذار/ مارس الجاري.

في المقابل، أعلنت وزارة التعليم أن الطلاب الذين يخضعون في هذه الأثناء للحجر الصحي المنزلي وصل إلى 4 آلاف و499 طفلا، بالإضافة إلى 302 من أعضاء هيئة التدريس في جميع المدارس والروضات والمؤسسات التعليمية في البلاد.