عشرات الإصابات خلال اقتحام الاحتلال لجبل العرمة قضاء نابلس

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

أصيب 60 مواطناً على الأقل صباح اليوم الأربعاء، بعد اقتحام أكثر من 40 دورية عسكرية إسرائيلية لمنطقة جبل العرمة شرق بيتا، قضاء نابلس.

وأفادت وزارة الصحة بأنها تعاملت مع ١٣ إصابة في مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وصلت من جبل العرمة، بينها إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الرأس ( في غرفة العمليات )، وأخرى متوسطة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ( في العناية المكثفة )، وباقي الإصابات مستقرة.

وقالت مصادر طبية أن عشرات الإصابات وقعت في صفوف المواطنين، عشرة منهم أصيبوا برصاص مطاطي أحدها في الرأس ووصفت الإصابات بالمتوسطة، فيما أصيب عدد منهم بالقدم بينهم الصحفي بكر عبد الحق مراسل تلفزيون فلسطين .

وقالت مصادر محلية في بلدة بيتا ان جنود الاحتلال أطلقوا العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي على المواطنين خلال دقائق محدودة وبشكل عشوائي خلال اقتحام منطقة العرمة مما اوقع إصابات كبيرة .

وأكدت المصادر أن قوات اعتقلت ثلاثة شبان على الأقل، بينماأصيب العشرات بحالات اختناق بينهم وزير مقاومة الاستيطان وليد عساف.

ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اللحظه، فيما تحاول قوات الاحتلال تأمين وصول عشرات المستوطنين إلى منطقة جبل العرمة الأمر الذى يرفضه المواطنين.

وأطلقت مساجد بلدة بيتا نداءات تحث المواطنين على التوجه الى الجبل لمساندة المعتصمين فيه.

وكان مئات المواطنين قد توافدوا على جبل العرمة مساء أمس للاعتصام فيه والتصدي لمحاولات المستوطنين اقتحامه صباح اليوم.

ويسعى المستوطنون للاستيلاء على موقع أثري على قمة جبل العرمة.