غنام تحذر من تناقل الاشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

غزة – مصدر الإخبارية

حذرت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام من تناقل أي معلومة مصدرها ليس الجهة الرسمية، مشيرة إلى أن اللجنة الإعلامية مكلفة من مجلس الوزراء وهي المخولة بالنشر .

وقالت إن كل من ينشر معلومة بناء على مسميات عديدة من مصدر خاص أو مبنية على أقاويل وإشاعات ومجموعات تواصل اجتماعي، سيتم أخذ المقتضى القانوني بحقه بتهمة إثارة البلبلة .

وأوضحت المحافظة في بيان مساء يوم السبت، أن كل ما ينشر عن حالات فيها غير صحيح، مبينة أن 3 حالات تم أخذ عينات منها لفحصها ولم تخرج أي نتائج حتى اللحظة، ولن نسمح ببقاء مشاعر الناس مرهونة ببعض الباحثين عن السبق حتى وإن كان غير دقيقا .

كما شددت على أن المعلومة مصدرها فقط اللجنة الإعلامية المتخصصة، وغير ذلك ليس إلا مراهقات يدفع ثمنها شعبنا ومجتمعنا .

وفي وقت سابق ، أعلنت محافظ رام الله والبيرة ، عن عدد من الإجراءات الاحترازية في المحافظة ضمن خطة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة، بناء على مرسوم الرئيس لمنع تفشي فيروس كورونا .

وأكدت غنام أن هذه الإجراءات هي احترازية، والمحافظة خالية حتى هذه اللحظة من أي إصابة بفيروس كورونا، وأن جميع مؤسسات المحافظة بشقيها العام والخاص على اتم الاستعداد والجهوزية ضمن خطة وغرفة عمليات مشتركة، وخلية أزمة تضم ممثلين عن جميع الشركاء وجهات الاختصاص .

وأشادت بمبادرة شركات الأدوية والقطاع الخاص بتوفير الاحتياجات للمواطنين والعديد من المؤسسات والجمعيات بشكل طوعي .

وشملت إجراءات رام الله والبيرة : الإيعاز لجهات الاختصاص بتكثيف مراقبتها على الأسواق لمنع الاحتكار والاستغلال وارتفاع الأسعار، مع التأكيد أن السلع بجميع أنواعها متوفرة ولا حاجة للذعر، ومنع التجمعات العامة في الفنادق والقاعات تحت طائلة المسؤولية القانونية .
ودعت غنام القطاع الخاص والمصارف والمؤسسات لإيجاد آليات آمنة لترتيب دوام الموظفات ضمن خطة عمل تحفظ حقوقهن في ظل تعطيل المدارس والروضات وحضانات رعاية الأطفال .

في سياق منفصل ، أكدت جمعية اتحاد الفنادق أن فنادق رام الله والبيرة بكامل إمكانياتها جاهزة وستكون تحت تصرف الحكومة والمحافظة في حالة الحاجة إليها للحجر الصحي .