الأردن تدرس وضع فلسطين على قائمة الحظر بسبب كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

تعتزم السلطات الأردنية اتخاذ إجراءات جديدة حول دخول القادمين من فلسطين وفرنسا وألمانيا إلى الأردن ، وجددت مصادر طبية، يوم السبت التأكيد على المراجعة المستمرة للجنة الوطنية للأوبئة فيما يتعلق بالدول التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد ، وفقا لما أوردته وكالة عمون الأردنية.

وأوضحت المصادر، أن دخول تلك الدول قائمة الحظر من عدمه قد يطرأ عليه تغيرات، استنادا إلى أعداد الإصابات المحلية بالفيروس المستجد، وناقشت اللجنة الوطنية للأوبئة إجراءات الحجر الصحي المنزلي؛ وذلك بعد عزمها على التنسيب بدخول عدد من الدول إلى قائمة منع دخول القادمين إلى أراضي المملكة .

وأشارت إلى أن لجوء اللجنة إلى الحجر المنزلي يأتي في إطار التوقعات عن زيادة أعداد المواطنين القادمين من الدول التي ستنضم إلى قائمة حظر دخول أراضي المملكة .

وأفاد مصدر حكومي في الأردن لوكالة عمون ، إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تدرس مع الجانب الفلسطيني إمكانية منع دخول القادمين من فلسطين .

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم إلى 19 إصابة بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة، ممن خالطوا المصابين في فندق إنجل في بيت جالا، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم .

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية قد أعلن أمس الجمعة، إغلاق مدينة بيت لحم ومنع التنقل منها وإليها، وذلك في أعقاب اكتشاف اصابات بفيروس كورونا إلى 16 مصابًا .

و أصدر الرئيس محمود عباس،أمس مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق كافة المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد وغيره، وعليه استجابت جامعة القدس المفتوحة للقرار.

و صرحت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان.