إبراهيم ملحم يكشف حقيقة وجود حالات كورونا في رام الله

غزةمصدر الإخبارية

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ،عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا في مدينة رام الله ، مؤكدا لا صحة للشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح المتحدث في بيان، أن ستة أشخاص من بينهم صحفيين فلسطينيين وأجانب عملوا في مدينة بيت لحم خلال اليومين الماضيين، عرضوا أخذ عينات منهم للفحص المخبري للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس “الكورونا”، وطلبوا من وزارة الصحة تزويدهم بشهادة خلو من المرض لكي يتمكنوا من التوجه للعمل في إسرائيل التي اشترطت عليهم ذلك، وقد غادروا المستشفى للحجر المنزلي بعد أن لم تظهر عليهم أعراض المرض.

وأكدت وزارة الصحة أنه ليس من مهمتها منح شهادات خلو من المرض لأي من طالبي تلك الشهادة، مشددة على خلو جميع المحافظات من أي إصابات بالمرض باستثناء مدينة بيت لحم، والمحتجزين في مراكز الحجر الصحي في بيت لحم وأريحا بصحة جيدة.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم إلى 19 إصابة بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة، ممن خالطوا المصابين في فندق إنجل في بيت جالا، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم .

و أصدر الرئيس محمود عباس،أمس مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق كافة المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد وغيره، وعليه استجابت جامعة القدس المفتوحة لللقرار.

وقد صرحت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان.
وعملت كافة الإجراءات للمخالطين، وتم أخذ العينات للفحص المخبري والتأكد من النتائج، حيث أظهرت إيجابية الفحص لسبعة مواطنين، ما يعني إصابتهم بفيروس كورونا.