كأس الاتحاد الإنجليزي: تشيلسي يعبر ميدلسبره رغم المشاكل المحيطة به

وكالات – مصدر الإخبارية 

قدم نادي تشيلسي الإنجليزي عرضاً قوياً قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه بهدفين نظيفين على ميدلسبره صاحب الأرض، رغم المشاكل التي يعاني منها النادي منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وسجل تشيلسي في الشوط الأول عن طريق روميلو لوكاكو وحكيم زياش لينهي مغامرة ميدلسبره، المنتمي لدوري الدرجة الثانية والذي أطاح في الدورين السابقين في مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وقابل لوكاكو كرة عرضية منخفضة من ميسون ماونت بعد 15 دقيقة وافتتح التسجيل، وأضاف زياش الهدف الثاني بعد 16 دقيقة أخرى.

وحظي ميدلسبره بدعم هائل من المشجعين لكنه لم يظهر أي مؤشرات على إمكانية خلق المشاكل لبطل أوروبا.

وعقب فرض عقوبات على المالك الروسي رومان أبراموفيتش، تلقى نادي تشيلسي عدة عروض للاستحواذ عليه، في حين يعمل النادي حالياً برخصة خاصة من الحكومة البريطانية.

ويعاني النادي الإنجليزي من قيود متعلقة ببيع التذاكر بسبب هذا الأمر، ما تسبب في حضور عدد قليل من المشجعين، لكن في النهاية كان بوسعهم الاحتفال بالوصول إلى قبل النهائي للمرة الخامسة في ستة مواسم.

ومنذ إعلان أبراموفيتش عرض النادي للبيع في الثاني من مارس، بعد 19 عاماً من النجاح وحصد الألقاب، كان الفريق عملياً، كما جرت العادة داخل أرض الملعب ولم يتأثر بشكل سلبي.

وحصد النادي ست انتصارات منذ ذلك الحين، وجاء أحدث انتصار، قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد يوم واحد من انتهاء مهلة التقدم بعروض لشراء النادي.

فيما حافظ توماس توخيل مجرب تشيلسي على تركيزه للفوز بالمباريات وعلى أداء اللاعبين.

وقال المدرب الألملني: “تحلينا بتركيز كبير ولعبنا بجدية كبيرة، وأظهرنا جودتنا في اللحظات الحاسمة”.

وأضاف: “بذلنا مجهوداً ضخماً ولم نترك للمنافس أي فرص للتقدم بعد تسجيل هدفين، هذا فوز مستحق”.

اقرأ/ي أيضاً: مواجهات نارية مرتقبة في قرعة دوري أبطال أوروبا غدًا