القبض مجددا على أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو

غزة – مصدر الإخبارية

ألقت السلطات في باراجواي القبض مجددا على نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة السابق رونالدينيو، وشقيقه بسبب استخدامهما جوازات سفر مزورة .

وصرح رئيس وحدة التحقيقات في شرطة باراغواي، جيلبرتو فليتاس، إن رونالدينيو وشقيقه تم التحفظ عليهما بعد ساعات فقط من رفض القاضي الموافقة على اقتراح بفرض عقوبة بديلة على اللاعب المعتزل بعد اعترافه بالذنب .

و كانت السلطات في باراجواي ألقت القبض على رونالدينيو لفترة قصيرة يوم الأربعاء الماضي بسبب استخدامه وثائق مزورة، وأظهرت نتائج التحقيقات الأولية أنه كان يستخدم جوازا حقيقيا تابعا لدولة باراجواي مع تغيير بعض البيانات .

وأوضح بيان، نشرته الوزارة العامة المعنية بالشؤون القضائية في باراغواي، الجمعة (بالتوقيت المحلي)، أن رونالدينيو مثل أمام قاض تحقيق، الذي رفض اقتراح توقيع عقوبة بديلة لتسوية الأمر مع اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني، الذي دخل البلاد بجواز سفر زائف باعتباره يحمل جنسية باراغواي.

وأضاف البيان أن قوات الشرطة في باراغوي نفذت أمرًا قانونيًا، صدر الجمعة، باحتجاز رونالدينيو (39 عامًا)، وشقيقه ومدير أعماله روبرتو دي أسيس موريرا.

وفي إطار التحقيق في القضية رقم 1683/2020، يواجه رونالدينيو وشقيقه تهمة استخدام مُستند عام (جواز السفر، ووثائق أخرى) تضمن محتوى زائف.

ورفع الادعاء العام في باراجواي أمس الجمعة دعوى قضائية ضد اللاعب الذي فاز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2002، وشقيقه بسبب استخدامهما وثائق مزورة، وطالب الادعاء بوضع الاثنين قيد الحبس الاحتياطي .

وقد أعلن الادعاء العام في وقت سابق أنه تنازل عن ملاحقة رونالدينيو قضائيا لأن اللاعب الدولي السابق أدلى باعترافات شاملة ساعدت التحقيقات .

من جانبه ، أفاد أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو في التحقيقات بأن رجل أعمال سلمه وشقيقه هذين الجوازين لدى وصولهما .

وأعلن الادعاء العام أنه رفع دعاوى قضائية ضد ثلاثة أشخاص ضالعين في الواقعة، فضلا عن إجراء تحقيقات مع عدة مسؤولين وأفراد آخرين، وصدر أمر اعتقال بحق أحد موظفي مصلحة الهجرة .

https://www.facebook.com/FiscaliaParaguay/photos/a.448644225206961/3568996456505040/?type=3

وقد وصل رونالدينيو باراغواي يوم الأربعاء، وخضع مع شقيقه للاستجواب من قبل سلطات إنفاذ القانون، بعد العثور بحوزتهما على جوازات سفر باراغواي “مغشوشة”.
وقصد رونالدينيو باراغواي للدعاية لكتابه “Genio en la Vida”، إضافة إلى برنامج صحي للفتيات والفتيان.