الصحة الفلسطينية: ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا و ارتفاع عدد المصابين إلى 19

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم إلى 19 إصابة بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة، ممن خالطوا المصابين في فندق إنجل في بيت جالا، وتم وضعهم في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم .

وقد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبناء الشعب الفلسطيني كافة، لأخذ الحيطة والحذر والعمل وفق تعليمات وزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم من فيروس كورونا.

ووجه الرئيس الحكومة الفلسطينية بتوفير كافة إمكانياتها لمجابهة المخاطر الناتجة عن فايروس كورونا، وذلك لحماية أبناء شعبنا .

و أصدر الرئيس محمود عباس،أمس مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية البدء بإجراءات تنفيذ حالة الطوارئ، ومنها إغلاق كافة المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد وغيره، وعليه استجابت جامعة القدس المفتوحة لللقرار.

وقد صرحت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان.

وعملت كافة الإجراءات للمخالطين، وتم أخذ العينات للفحص المخبري والتأكد من النتائج، حيث أظهرت إيجابية الفحص لسبعة مواطنين، ما يعني إصابتهم بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم، أخذنا الفحوصات اللازمة وبانتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها .”

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الإجرائية والاحترازية”.

وقال د. طريف عاشور لاذاعة صوت فلسطين: أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملا في أحد الفنادق .. معظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي والفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12″.