السعودية تضع شرطين لهذه الفئة لأداء مناسك العمرة

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن أنها وضعت شرطين، للسماح لغير المحصنين بأداء مناسك العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين.

وأكد الوزارة أنه يُسمح لغير المحصنين بأداء مناسك العمرة والصلاة بوجود شرطين هما، عدم الإصابة بفيروس كورونا ، والثاني، “عدم مخالطة مصاب بالفيروس”.

جاء ذلك ردًا من وزارة الحج والعمرة على استفسار مواطن قال فيه: “هل غير المحصنين يستطيعون أداء مناسك العمرة أم لا؟ وهل يدخلون الحرم للصلاة؟”.

وأفادت وزارة الحج والعمرة عبر تويتر في ردها على استفسار المواطن: “تم السماح لغير المحصّنين بأداء العمرة والصلاة في الحرمين، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا”.

في السياق ذاته، أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تم الغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وفي وقت سابق، قالت السلطات السعودية، إنها ستسمح لغير المحصنين ضد فيروس كورونا، أو الذين لم يستكملوا التحصين، بأداء مناسك العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

يأتي ذلك بعد المستجدات التي أعلنتها السعودية؛ تنفيذًا لقرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأصبح بإمكان غير المحصنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد أو الذين لم يستكملوا التحصين، بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي لجميع ضيوف الرحمن، وفق صحيفة “عكاظ”.

وأكدت الصحيفة، أنه سيسمح لضيوف الرحمن بأداء مناسك العمرة وأداء الصلاة في الحرمين الشريفين، بشرط عدم إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطتهم لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفايروس.

وفي آذار (مارس) الماضي، قررت السعودية وقف أداء العمرة بسبب جائحة كورونا، ونظمت موسم حج “محدودًا للغاية”، اقتصر على المقيمين داخل المملكة.

إقرأ/ي أيضًا: السعودية تسمح لهذه الفئة العمرية بمرافقة ذويهم لأداء العمرة