بلدية النصيرات تكشف أسباب الحريق الذي اندلع في مخبز البنا

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت بلدية النصيرات في قطاع غزة، اليوم السبت، عن حيثيات وتفاصيل إجراءات الأمن والسلامة في مخبز البنا، قبل اندلاع الحريق الكبير في النصيرات .

و وقع انفجار في صهريج غاز خاص بمخبز البنا ظهر الخميس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أحدث حريق هائل ، و امتد الحريق لمحلات تجارية أخرى منها حمادة ومطعم عقل ومحل الصرافة ومحل فادي ومحلات الخضار بالقرب من الدوار الرئيسي للنصيرات، وايضا وصل الحريق لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للمخيم.

وقالت بلدية النصيرات في بيان، أن هناك قصورا في إجراءات السلامة المتبعة من قبل إدارة المخبز الذي وقع فيه الحادث يوم الخميس الماضي وأدى لوفاة 11 مواطنًا وإصابة نحو 60 آخرين .

وذكرت في بيانها، أن اللجنة الوطنية المهنية المكونة من (الدفاع المدني، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة الاقتصاد والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين)، قامت بتاريخ 2020/2/25 بجولة تفتيش ميدانية على كافة المخابز في النصيرات، ومن ضمنها المخبز الذي وقع به الحادث .

كما أوضحت البلدية أن اللجنة طلبت من صاحب المخبز تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة اللازمة خلال أسبوعين من التاريخ المذكور، من بينها الحصول على موافقة الدفاع المدني بما يتعلق بإجراءات السلامة، وعدم تخزين أي كمية غاز تزيد عن الاحتياج اليومي .

ووفقا لوزارة الصحة بغزة، توفي 10 مواطنين من بينهم ( 4 أطفال و 3 سيدات وثلاثة رجال) ، بالإضافة لإصابة 57 مواطن بجراح مختلفة منهم 14 إصابة لازالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الأقصى.

وأضاف مراسلنا، أن الحريق الضخم الذي حصل وسط مخيم النصيرات طال عدد من المحال والمراكز التربوية بما فيهم كالتالي :
مخبز البنا
مخزن الرزي للأخشاب
مطعم ابو السهل عقل
محل عويضة للصرافة
مطعم حمادة
محل الديراوي للخضروات
محل فادي للملابس
أوكزيون الوسطى للتنزيلات
مركز الصم بجانب العيادة
كما طال اكثر من 10 محلات متفرقة وعشرات السيارات على الطريق
عدد من البسطات الصغيرة .

حريق ضخم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة (فيديو/صور)