الكمامات في غزة - كورونا غزة

الصحة بغزة تصدر تحذيراً هاماً حول الكمامات والمعقمات

غزةمصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، تحذيراً هاماً حول الكمامات والتعقيمات وكافة المستلزمات الطبية.

وحذرت وزارة الصحة كافة المؤسسات الصيدلانية من احتكار أو رفع أسعار الكمامات والمعقمات وكافة المستلزمات الطبية مما يثير مخاوف وهلع المواطنين.

وأوضح مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، أن طواقم الإدارة العامة للصيدلة ستقوم بالتعاون مع المباحث الطبية وحماية المستهلك بجولات تفتيش مستمرة للرقابة على اسعار المستلزمات الطبية والكمامات

وشدد البرش على أن الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

كما أصدرت وزارة الصحة بغزة، تعميمًا هامًا بشأن الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من انتشار الفيروس.

أكدت الصحة في بيان لها، على إجراء الحجر المنزلي لكافة العائدين الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري باعتبارها ضرورة صحية لسلامة المجتمع.

ودعت جميع المواطنين عدم مغادرة قطاع غزة الا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم ومنعهم من الاصابة عند اختلاط الاشخاص.

وشددت على أهمية التزام المواطنين بإجراءات السلامة المتبعة والتقيد بها كواجب ديني وأخلاقي ومسؤولية وطنية.

ودعت كافة المواطنين للاتصال على الرقم المجاني ( 103 ) للاستفسار أو الابلاغ عن أي تطورات صحية، مشيرةً إلى أنه سيكون فريق الطب الوقائي جاهزاً لمساعدة المواطنين.

ن جهته تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، عن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات الحكومية في غزة، لمواجهة فيروس “كورونا” طبياً.

وقال معروف في تصريح صحفي، إنه تم تشكيل لجنة حكومية ممثلة في كل الوزارات المعنية وأساسها وزارة الصحة ولجنة فنية تخصصية برئاسة وزارة الصحة وعضوية منظمة الصحة العالمية والوكالة والخدمات الطبية العسكرية تنعقد بشكل يومي لمتابعة الحدث؛ وفق وكالة الراي الحكومية.

وأكد أنه حسب منظمة الصحة العالمية لا زال قطاع غزة في المرحلة الأولى وهي مرحلة أخذ الإجراءات الوقائية والاحتياطية والتجهيز ووضع الخطط والتوعية والتثقيف.

 

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version