حلس: جامعة الأزهر ستبقى منارة للعلم والتنوير

غزة – مصدر الاخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية القيادي أحمد حلس، على أن جامعة الأزهر التي أسسها الشهيد الرمز الراحل ياسر عرفات (أبو عمار) ستبقى منارة للعلم والتنوير، لأنها عظيمة في وطنيتها ورسالتها العلمية السامية.

وأضاف حلس خلال استقباله وفدًا إداريًا من الجامعة، أن حركة فتح تُشيّد بجهود مجلس أمناء الجامعة وإدارتها والعاملين فيها وطلبتها، الذين كانوًا على الدوام نموذجًا فلسطينيًا مبدعًا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع كافة.

وهنأ القيادي في حركة فتح، جامعة الأزهر والمكتب الحركي المركزي بنجاح انتخابات مجلس نقابة العاملين في دورتها السادسة والعشرين، وفوز قائمة الشهيد ياسر عرفات بالتزكية.

من جانبه، شكر رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر خليل أبو الفول، إدارة الجامعة والمكتب الحركي المركزي لجهودهم المستمرة الهادفة إلى إستقرار الجامعة وتطويرها والارتقاء بها، والتي كان آخرها تنظيم انتخابات مجلس نقابة العاملين، لافتًا إلى أن هذا العرس الديمقراطي الناجح بكل المقاييس، تجسيد للشفافية والنزاهة التي تتحلى بها الجامعة منذ تأسيسها.

أما رئيس الجامعة د. عمر ميلاد، عبّر عن سعادته بنجاح انتخابات مجلس نقابة العاملين في دورتها السادسة والعشرين، منوهًا إلى أن وجود جسم نقابي منتخب، يصب في مصلحة الجامعة والعاملين فيها بجهود اللجنة المشرفة على الانتخابات وعملهم المُشرف والنزيه.

أقرأ أيضًا: ماليزيا تدعم جامعة الأزهر بربع مليون دولار لتطوير كلياتها

جدير بالذكر أن “الأزهر”، جامعة فلسطينية، تأسست عام 1991 م، لتكون مؤسسة فلسطينية للتعليم العالي تُحقق طموح الشعب الفلسطيني وتكونًا عنوان للبذل والعطاء بقرار من الزعيم الراحل ياسر عرفات.

بدأت جامعة الأزهر بغزة مسيرتها التعليمية بكليتين فقط هما: كلية الشريعة والقانون (كلية الحقوق حاليًا) وكلية التربية، وخلال العام 1992 تم إنشاء أربع كليات أخرى هي: الصيدلة، الزراعة، العلوم، والآداب الإنسانية، ثم أضيفت لهم في العام 1993 كلية سابعة وهي كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وخلال عام 1997 اُنشئت كلية العلوم الطبية التطبيقية، بعام 1999 تمت المصادقة على إنشاء كلية طب فلسطين فرع جامعة الأزهر، عام 2001 انشئت الكلية العاشرة هي كلية هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لمواكبة التقدم العلمي والتطور السريع في مجال التخصصات العلمية الحديثة.