الصحة الإسرائيلية تحذر من موجة سادسة بعد تشخيص مصابين بالمتحور الجديد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، وفاة 4 أشخاص وتسجيل 6738 مصاباً جديداً بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وسط تحذير من موجة سادسة.

وحذرت “الصحة الإسرائيلية” من احتمال موجة سادسة بعد تشخيص 4 مصابين بالمتحور الجديد “إي بي 2 أوميكرون”.

ومنذ منتصف الليل حتى الساعة حتى الساعة الثامنة صباحاً، سجلت 904 مصاباً جديداً بفيروس كورونا/ وبذلك بلغ إجمالي المصابين 40096 إصابة نشطة، بعد أن كانت في الأسبوع الماضي نحو 30 ألف مصاباً.

وفي ظل التحذير من احتمال انتشار موجة سادسة للجائحة، أظهرت الإحصاءات أن إجمالي المصابين بالفيروس الذين سجلوا في الأراضي المحتلة منذ الإعلان في آذار (مارس) 2020، عن تفشي الفيروس بلغ 3741029، بينما الإجمالي التراكمي لوفيات كورونا بلغ 10405 حالات وفاة.

ومع الإعلان عن اكتشاف المتحور الجديد، عقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، مساء الأربعاء، جلسة مشاورات للتباحث في سبل الحد من انتشار وتفشي المتحورة الجديدة، والآليات والتعليمات التي يجب اعتمادها بغية التقليل من تداعيات السلالة الجديدة.

وخلال الجلسة وفي ظل الارتفاع في معامل تناقل العدوى والإصابات تقرر تأجيل إلغاء الالتزام بارتداء ووضع الكمامة في الأماكن المغلقة الذي كان سيدخل حيز التنفيذ في مطلع نيسان (أبريل) المقبل، على أن يتم العمل بتعليمات وضع الكمامات بالأماكن المغلقة إلى ما بعد انتهاء عيد “الفصح العبري”.

اقرأ/ي أيضاً: اكتشاف سلالة جديدة لكورونا في إسرائيل.. هذه أعراضها