العالول: ضغوط تُمارس على القيادة الفلسطينية لإتخاذ موقف من الصراعات الخارجية

رام الله  – مصدر الاخبارية

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول: إن “القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوط كبيرة، متمثلة بالحصار المُحكم من قِبل الاحتلال والولايات المتحدة الأميركية، وآخرين، إلى جانب الحصار الدائم على قطاع غزة”.

وأضاف العالول خلال تصريحاتٍ له تابعها “مصدر الاخبارية”، أن الضغوط المُمارسة تهدف لجعل القيادة الفلسطينية تتخذ موقفًا في صراعات خارجية حول العالم ليس للفلسطينيين علاقة بها.

فيما تشهد العلاقات الفلسطينية مع بعض الدول الغربية ركودًا في الوقت الحالي، نتيجة العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية، وسط حالةٍ من التسابق الدولي نحو فرض العقوبات على روسيا وأوكرانيا مِن قِبل الحلفاء وحزب الناتو والامم المتحدة، وباقي الأطراف الساعية إلى إنهاء الصراع القائم بين طرفي النزاع.

ويعيش سُكان قطاع غزة، حصارًا اسرائيليًا مُحكمًا برًا وجوًا وبحرًا، نتيجة سياسات الاحتلال ضد أهالي القطاع، منذ 16 عامًا على التوالي، والتي تسببت بأزمة اقتصادية ومعيشية خانقة، أصبح يحياها المواطنون في ظل صمت المجتمع الدولي عن القيام بواجبه تجاه إرغام الاحتلال على احترام حقوق الانسان.

يُشكّل الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة، انتهاكًا صارخًا وواضحًا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي المُمارس إسرائيليًا تجاه أهالي القطاع، منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة عام 2006 عقب نجاحها في الانتخابات التشريعية.

جدير بالذكر أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تتواصل للأسبوع الثالث على التوالي، وقد خلّفت عشرات القتلى والمصابين، إضافة إلى نزوح مئات الآلاف من المدنيين باتجاه الدول المجاورة، التي أعلنت استعدادها لاستقبالهم وتقديم المستلزمات الطبية والاغاثية.

أقرأ أيضًا: تطورات الحرب الروسية الأوكرانية اليوم.. المطالبة بفرض عقوبات جديد ضد روسيا