الاعلام العبري: هاكرز يخترقون حاسوب رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

أفادت القناة الـ 21 العبرية، بإختراق حاسوب رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع دون تفاصيل أخرى حتى اللحظة.

وبحسب القناة العبرية، فإن هاكرز إيرانيون، تمكنوا من اختراق حاسوب رئيس الموساد، بعد تقليه مقطع فيديو حَمَلَ رسالة تهديد مباشرة مساء اليوم.

ويأتي الاختراق الجديد، بعد أقل من 24 ساعة، على الاختراق الكبير الذي نفذه مجهولون، واستهدفوا خلاله المواقع الحكومية الاسرائيلية.

وكانت ما تسمى بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني الإسرائيلي، أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة ما وصفته “أكبر هجوم سيبراني تتعرض له إسرائيل”.

يأتي ذلك بعد تعطل مواقع إلكترونية تابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن العمل بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلي “كان 11” وعدد من وسائل الإعلام العبرية.

وعقد وزير الاتصالات الإسرائيلي، يوعاز هندل، جلسة مداولات لتقييم الوضع، حيث شارك جيش الاحتلال وسائر الأجهزة الأمنية، في محاولات “صد الهجوم”.

وصرح هندل بتعرض مواقع حكومية إسرائيلية لهجوم سيبراني، مؤكداً أنه لا تخوف من تسريب للمعلومات.

وقالت هيئة الأمن السيبراني: إن “جميع المواقع عادت إلى العمل، حيث نفذت شركات الاتصالات عمليات لإعادة الخدمة بأسرع ما يمكن”.

في حين لم تُحدد الهيئة مصدر الهجوم الذي يتم عبر إغراق خواديم الموقع المستهدف بطلبات الوصول.

ووصفت صحيفة “هآرتس” العبرية نقلًا عن مسؤول أمني إسرائيلي، الهجوم بأنه “الأكبر على الإطلاق ضد إسرائيل، لكنه ليس معقدًا”، مرجحاً أن تكون “جهة حكومية أو منظمة كبيرة وراء الهجوم”.

وتابع المصدر أن “حالة الطوارئ جاءت في محاولة لحصر حجم الضرر؛ وفحص إذا ما كانت المواقع الإستراتيجية في إسرائيل والبنى التحتية الرئيسية مثل شركة الكهرباء والمياه، هدفا للهجوم”.

وكان من بين المواقع التي تعرضت للهجوم في مواقع وزارة الداخلية والصحة والقضاء والرفاه الاجتماعي وموقع رئيس الحكومة؛ وجميعها ضمن المجال الحكومي gov.il.

يُذكر أن إيران، توعدت الاحتلال خلال الفترة الماضية، بالرد على جرائمه المستمرة، بحق عناصرها المقاتلين المتواجدين على الأراضي السورية، إلى جانب العديد من الاعتداءات الاسرائيلية التي طالت علماء إيرانيين منهم محسن فخري زاده وآخرين، تم اغتيالهم على أيدي الموساد الاسرائيلي.

أقرأ أيضًا: الأكبر في إسرائيل.. تفاصيل هجوم سيبراني استهدف المواقع الحكومية فيها