لجنة العمل الحكومي بغزة تكشف أبرز مخرجات اجتماعها اليوم

غزة – مصدر الاخبارية

اجتمعت لجنة متابعة العمل الحكومي، اليوم الأربعاء، لإتخاذ جملة من القرارات الهامة للمواطنين، تلبيةً لمتطلبات وزاراتها في قطاع غزة.

في التفاصيل، وافقت لجنة العمل الحكومي، على صرف مبلغ مالي لصالح وزارة السياحة والآثار لتنفيذ أعمال ترميم وصيانة بمتحف قصر الباشا الأثري.

كما خصصت “اللجنة” قطعتي أرض في مدينة غزة لصالح وزارة التربية والتعليم، بغرض إقامة مدارس عليها، ووافقت على إحالة عدد من الموظفين للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم ونزولًا عند رغبتهم.

واعتمدت اللجنة الحكومية، مشروع تحديث بيانات السجل الوطني الاجتماعي، المُقدم من وزارة التنمية الاجتماعية، والخاص بإدارة حالات الفقر متعددة الأبعاد.

وصادقت على دليل السلامة والصحة المهنية لموظفي القطاع العام، كما أقرت المقترح المُقدَمْ من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخاص بميثاق خدمة متلقي الخدمات الحكومية؛ بهدف تحسين جودة الخدمات ورفع درجة الرضا لدى المستفيدين.

وأعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، اعتماد وثيقة المبادرات الحكومية للعام 2022م.

وكانت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، أقرت الأسبوع الماضي عددًا من القرارات المهمة، ضمن الخطة الخمسية لاحتياجات وزارة التربية والتعليم العالي من المدارس، عقب اجتماعها الأسبوعي.

حيث ناقشت (لجنة المتابعة) عددًا من التقارير والمذكرات المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبناءً عليه وضعت آلية ومحددات تنظيم الحوادث القضائية وما يترتب عليها من حقوق وإجراءات.

واعتمدت اللجنة الحكومية، اللائحة التنفيذية لقانون رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية، وأقرت مبادرة تطوير وتوحيد منظومة التحقيقات الإدارية في الدوائر الحكومية.

وكلّفت “اللجنة” ديوان الموظفين العام بالتنسيق مع وزارة العدل، بإجراء التعديلات النهائية على لائحة الابتعاث والتدريب، كما صادقت على محددات التكليفات للوظائف الإشرافية في الدوائر الحكومية، على قاعدة تكافؤ الفرص.

ووافقت اللجنة الحكومية، على آليات تعديل بيانات سجلات الحاصلين على لم الشمل في الأنظمة المحوسبة لدى الوزارات والمؤسسات الحكومية واعتماد توصيات وزارة التنمية الاجتماعية حول التقرير الخاص بمسح الظروف الاقتصادية والاجتماعية وحالة الأمن الغذائي.

ودعت إلى تشكيل لجنة من وزارات: المالية، والداخلية والأمن الوطني، والاقتصاد الوطني، لدراسة الاحتياجات البشرية واللوجستية لتطوير العمل في معبري رفح وكرم أبو سالم التجاري، واعتماد جدول تشكيلات نقل الموظفين من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية.

تجدر الاشارة إلى أن الخطة الخمسية، هي مجموعة إجراءات تضعها الحكومة لتنفيذها خلال خمس سنوات، بهدف تطوير فروع الاقتصاد الوطني، تحسين البُنى التحتية، تنظيم جميع الأعمال التربويّة، النشاطات الثقافية والعلمية المساهِمة بشكل فعال في تطوير البلاد وتقدمها.

أقرأ أيضًا: العمل الحكومي بغزة يُصدر بيانًا بشأن أراضي المندوب