بوتين والاستخبارات الأمريكية - فلاديمير بوتين

بوتين: مستمرون في معركتنا العسكرية لنزع سلاح أوكرانيا

دولي – مصدر الاخبارية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تصنيع مواد أولية للأسلحة البيولوجية قرب حدود روسيا، بالتزامن مع محاولات دولة أوكرانيا  إزالة كل آثار البرامج البيولوجية.

وأضاف بوتين خلال تصريحاتٍ له: “من الأمور المهمة لنا نزع سلاح أوكرانيا واجتثاث النازية منها”، داعيًا إلى ضرورة حصول النظام النازي في أوكرانيا على أسلحة دمار شامل وهو ما اضطر روسيا لإطلاق عمليتها العسكرية المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي. وفق زعمه.

وزعم بوتين، أن بلاده اُضطرت لبدء العملية الخاصة في أوكرانيا ليس لاحتلالها إنما لمساعدة سكان الدونباس، وفق قوله.

وأردف: “اقترحنا على أوكرانيا سحب جنودها من المدن، لافتًا إلى أن العملية العسكرية تجري وفق الخطة الموضوعة مسبقًا”.

وادعى الرئيس الروسي، أن حلف الناتو تقدم نحو الحدود الروسية ولم يكن أمام بلاده خيار سوى العملية العسكرية في الأراضي الاوكرانية.

يُذكر أن تقارير اعلامية، كشفت أن الموافقة الإسرائيلية على خطاب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمام أعضاء الكنيست المقرر الأسبوع المقبل، أثارت حفيظة موسكو.

وقالت مصادر إسرائيلية لموقع “واللا” العبري: “في أعقاب موافقة رئيس الكنيست، ميكي ليفي، على طلب كييف بإلقاء زيلينسكي خطاب أمام أعضاء الكنيست، عبر تطبيق “زووم”، طلب سفير روسيا لدى إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، عقد اجتماع عاجل مع رئيس الكنيست ليفي، لمناقشة هذه المسألة”.

وتابع الموقع أن “ليفي سيجتمع مع السفير الروسي، وتوقع مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، أن هدف الاجتماع هو الاحتجاج على الخطاب المقرر لزيلينسكي.

ومن المقرر إلقاء الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، خطابًا أمام أعضاء الكنيست مطلع الأسبوع المقبل، لحشد الدعم الإسرائيلي والدولي واستعراض رواية كييف وموقفها من الهجوم الروسي على أوكرانيا منذ أواخر الشهر الماضي.

وفقًا للتقرير، تلقى أعضاء الكنيست رسالة تفيد بأن خطاب زيلينسكي سيعقد يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً.

وأشارت التقارير، إلى أن خطاب زيلينسكي سيُبث عبر وسائل إعلام إسرائيلية وسيكون بالإمكان مشاهدته الكترونيًا.

جدير بالذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية، تتواصل للأسبوع الثالث على التوالي، وقد نتج عنها مقتل عشرات المدنيين وجرح آلاف المصابين، ونزوح مئات الألاف من العائلات باتجاه الدول المجاورة.

أقرأ أيضًا: غضب روسي بسبب خطاب مرتقب لزيلينسكي أمام أعضاء الكنيست

Exit mobile version