الأسرى يُعلنون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال لهذه الأسباب

أسرى – مصدر الاخبارية

أعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العُليا بالحركة الوطنية الأسيرة، الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/3/2022 حتى تحقيق مطالبها الشرعية.

نعت لجنة الطوارئ في المعتقلات الاسرائيلية، خلال بيان صحفي لها أصدرته اليوم الأربعاء، شهداء فلسطين الثلاثة، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الحركة الوطنية الأسيرة: “نتوجه لكم اليوم ونحن نُودع سويًا ثلاثة من شهداء شعبنا من النقب إلى القدس إلى نابلس جبل النار، شهداؤنا الذين هم نور طريقنا، تتلاقى دماؤهم لتشكل خريطة فلسطين الكاملة، وليؤكد شعبنا وحدة الحال والمصير والطريق نحو التحرير”.

وأكدت “الحركة” أن درب التحرير على طريقها الكثير من التضحيات والمعاناة والألم، وهذا لن يزيدنا إلا إصرارًا على المضي بها قدمًا.

وأشار الأسرى، إلى أن المعركة مع “العدو” في كل الساحات مستمرة ولن تتوقف إلا بتحرير الأرض والإنسان.

وأضافت الحركة الأسيرة: “في ظل تعنت الاحتلال عبر إدارة السجون وعدم الاستجابة لمطالبنا بوقف إجراءاته بحقنا، فإننا ماضون في معركتنا حتى النهاية لنيل حقوقنا وحريتنا”.

ودعت جماهير شعبنا وقواه الحية وفصائله المقاومة والقيادة الفلسطينية إلى مساندة الأسرى المشاركين في هذه المعركة.

يُذكر أن صباح أمس الثلاثاء، استُشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص القوات الاسرائيلية في أنحاء مدن الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الفتى نادر هيثم ريان (17 عامًا) خلال اشتباك مسلح مع الاحتلال في شارع القدس شرق نابلس، والشاب علاء شحام من قلنديا.

كما استشهد فلسطيني من النقب المحتل، برصاص جيش الاحتلال خلال محاولة اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

ونفذت الجيش الاسرائيلي صباح الثلاثاء حملة اعتقالات ومداهمات، في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

من جانبها، أدانت فصائل فلسطينية، جريمة إعدام الاحتلال ثلاثة شبّان فلسطينيين، في عِدة محافظات فلسطينية.

وقالت حركة فتح إن:  “استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب الجرائم والإعدام المباشر، ضرورة تستدعي تحرك المجتمع الدولي ومؤسساته لمنع هذا المحتل من ارتكاب جرائم الإعدامات اليومية ، وملاحقته أمام المحاكم الدولية”.

وطالبت “فتح” بضرورة محاسبة الاحتلال بسبب تماديه في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبها، نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” شهداء قلنديا وبلاطة والنقب الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم لمدن الضفة الفلسطينية فجر اليوم.

وأشار الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات صحفية، إلى أن دماء الشهداء الثلاثة خضبت أرض فلسطين.

وأكد القانوع أن “هذه الدماء الطاهرة ستظل وقوداً لثورة شعبنا ضد المحتل الصهيوني التي لن تتوقف إلا بزواله عن أرضنا”.