السعودية تعيد فتح الحرم المكي والمسجد النبوي بعد إغلاقهما للتعقيم

وكالاتمصدر الإخبارية  – السعودية

أفادت قناة الإخبارية الرسمية السعودية أن سلطات المملكة أعادت فتح المسجد الحرام في مدينة مكة والمسجد النبوي في المدينة بعد إغلاقهما لتعقيمهما بهدف وقف تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وكانت السعودية أغلقت الحرمين الشريفين أمام الحجاج الأجانب والسياح من نحو 25 دولة، بعد انتهاء صلاة العشاء أمس الخميس بساعة، على أن تعيد فتحهما قبل صلاة فجر اليوم بساعة.

وقال مصدر سعودي مسؤول إن الإغلاق جاء وفقا للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم وذلك في غير أوقات الصلاة.

وكانت السعودية قد أعلنت عن رصد خمس حالات إصابة بفيروس “كورونا”.

تأتي إجراءات السعودية هذه في الوقت الذي تسعى الدول جاهدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بتطبيق إجراءات احترازية تحول دون انتشاره، يواصل المرض حصد الأرواح حول العالم، والإضرار باقتصاديات بلدان كثيرة.

وأعلنت الصين الجمعة تسجيل 30 حالة وفاة إضافية جرّاء فيروس كورونا، ما يرفع إلى 3042 عدد الوفيات بالفيروس المستجد في البلاد منذ ظهوره أواخر 2019.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة 143 حالة في البلاد، وهي زيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (139)، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 80552 حالة، وفقا لأرقام صادرة عن اللجنة الوطنية للصحة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

كما سجلت الصين 16 حالة إصابة بالفيروس مستوردة من الخارج، ما يرفع عدد هذه الحالات في البلاد إلى 36.

وتتخوف الصين من استيراد حالات من الخارج مع عودة المسافرين، خاصة بعد ان انتشر الفيروس في حوالي 80 دولة.