الإضراب الشامل يعم رهط استعداداً للمشاركة في جنازة الشهيد سالم الهربد

رهط- مصدر الإخبارية

يعم الإضراب الشامل، الأربعاء، مدينة رهط في منطقة النقب احتجاجا على مقتل الشهيد سند سالم الهربد (27 عاما)، برصاص أفراد وحدة “المستعربين” في الشرطة الإسرائيلية، فيما يستعد النقب لتشييع جنازة الهربد عند الساعة العاشرة صباحا.

ووفقاً لمصادر محلية، فقد أعلنت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب دعمها لقرارات بلدية رهط.

ودعت للمشاركة في جنازة الشهيد الهربد، وطالبت بإجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للهربد ومحاكمة القتلة من عناصر وحدة “المستعربين”.

يشار إلى أن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب عقدت اجتماعا طارئا في مدينة رهط، الليلة الماضية، في اعقاب استشهاد سند الهربد، والد لأطفال، بدون سوابق جنائية، حيث تم اغتياله بدم بارد برصاص وحدة المستعربين التي دخلت مدينة رهط في سيارة جيب تيوتا بدون أي إشارة لكونها سيارة شرطة، ومن ثم منعت سيارة الإسعاف تقديم المساعدة الطبية وتركته ينزف حتى الموت.

ودانت لجنة التوجيه الجريمة النكراء، وطالبت إجراء تحقيق في جريمة الإعدام الميداني للشهيد سند الهربد، عن طريق لجنة مهنية حيادية ومستقلة، بمشاركة قانونيين من المجتمع العربي.

وطالبت لجنة التوجيه المشاركة في جنازة الشهيد اليوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا، من أجل أن تكون مظاهرة ضخمة تبعث رسالة واضحة للأجهزة الأمنية إن دم أبنائنا ليس هدرا.