جوجل تُغلق تطبيق يوتيوب فانسيد.. ما السبب؟؟

وكالات _ مصدر الإخبارية

أعلنت شركة جوجل، إغلاق تطبيق يوتيوب فانسيد “Vanced YouTube” الشهير بنشر الفيديوهات عبر الهواتف المحمولة؛ لأسباب قانونية.

وكشف مطورو “Vanced YouTube” عن أنه سيتم إغلاق المشروع في الأيام المقبلة من قبل جوجل، مع تعيين روابط التنزيل التي تتم إزالتها.

ويستمر التطبيق في العمل بالنسبة لأي شخص قام بتثبيته حاليًا عبر أندرويد، دون أي تحديثات مستقبلية، ولكن من المحتمل أن يتوقف عن العمل قريباً.

ويقول مالكو يوتيوب فانسيد”Vanced YouTube” إنهم اضطروا إلى إيقاف المشروع لأسباب قانونية.

وقال مسؤول من فريق Vanced YouTube في رسالة: طُلب منا إزالة جميع الإشارات إلى يوتيوب وتغيير الشعار وإزالة جميع الروابط المتعلقة بمنتجات يوتيوب.

ويعد YouTube Vanced بمثابة إصدار معدل من تطبيق يوتيوب الأصلي تابع لجهة خارجية لنظام أندرويد. ويسمح لمستخدمي يوتيوب بحظر جميع إعلانات الفيديو عبر المنصة دون الحاجة إلى اشتراك Premium.

وأرسلت جوجل مؤخرًا إلى مالكي Vanced YouTube خطاب توقف، مما أجبر مالكيه على التوقف عن توزيع التطبيق وتطويره.

ويوفر هذا التطبيق ميزات عديدة لا تتوفر في تطبيق يوتيوب الرسمي، أبرزها استمرار عمل الفيديو في خلفية الهاتف رغم الخروج من نافذة التطبيق، ما دفع الكثيرون إلى اقتنائه.

ومن مزاياه الرئيسية أيضاً أنه مطابق للتطبيق الرسمي، لذلك لا يتعين عليك تعلم قوائم مختلفة أو طرق مختلفة للوصول إلى تشغيل الفيديو.

ويُعطي تطبيق YouTube Vanced العديد من الثيمات بحيث يمكنك اختيار المظهر الذي تفضله، ويُمكّن من اختيار وضع الضوء/ الظلام للتطبيق الرسمي، والذهاب للحصول على خلفية سوداء تماما، والوردي.