دائرة الأوقاف تبدأ بتعقيم المسجد الأقصى قبل وبعد كل صلاة

غزة – مصدر الإخبارية

 

بدأت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس،اليوم الخميس، بتعقيم المُصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى، وذلك قبيل وبعد كل صلاة خشية انتشار فيروس كورونا .

وأعلنت الدائرة، في تصريح “بناءً على توصية وزارة الصحة (الفلسطينية)، فإننا بدأنا من اليوم (الخميس) بتعقيم المساجد المسقوفة في المسجد الأقصى، قبيل وبعد كل صلاة وذلك باستخدام مواد التعقيم الموصى بها من وزارة الصحة وحسب منظمة الصحة العالمية” .

ودعت جميع المصلين والوافدين للصلاة في المسجد الأقصى المبارك والمساجد الأخرى في صلوات أيام الجمعة، وكافة الصلوات، الى اتباع كافة إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للحد من انتشار هذا الفيروس .

كما طالبت دائرة الأوقاف المصلين بالاهتمام بنظافة اليدين جيدا، من خلال غسلهما بالماء الجاري بشكل مستمر بالماء والصابون، أو فركهما بمطهر خاص، وأن يكون العطس أو السعال باستخدام المناديل الورقية أو في مرفق اليد، والتخلص من المناديل الورقية المستخدمة مباشرة بعد الاستخدام من خلال وضعها في سلال النفايات الخاصة” .

وأضافت : “في حال شعور أحد المصلين، لا سمح الله، بأعراض الأنفلونزا، عليه التوجه مباشرة لأقرب عيادة طبية” .

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،الخميس، حالة الطوارئ في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بعد تسجيل 7 اصابات بفيروس كورونا .

وقررت الوزارة إغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات التعليمية، في بيت لحم، لمدة 14 يوما.

كما أعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، في بيان منفصل، تأجيل “ماراثون فلسطين الدولي”، المزمع إقامته في بيت لحم يوم 27 مارس/آذار الجاري، إلى أجل غير مسمى .

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم، أخذنا الفحوصات اللازمه وبأنتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها .”

وأوضحت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان.