موقع عبري: وجود إصابات المواليد بفيروس كورونا في الضفة أمر يقضي بفرض إغلاق شامل الاحتلال

موقع عبري: وجود إصابات بفيروس كورونا في الضفة أمر يقضي بفرض إغلاق شامل

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مصدر أمني إسرائيل لموقع جلوبس العبري، إن وجود إصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية، أمر يقضي بفرض إغلاق شامل ومشدد على المنطقة .

وذكر الموقع إن إسرائيل قلقة بشأن ما يحدث في الضفة الغربية، لكن في هذا الوقت لا توجد قيود على الحركة خارج المعابر العادية، وأن هذا القلق يأتي بسبب الاحتكاك الذي يجري ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين بشكل شبه يومي .

وحذر المسؤول، من أن تفشي الفيروس في الضفة الغربية سيتم بشكل أسرع منه في إسرائيل خاصة في مخيمات اللاجئين والمدن الفلسطينية الكبيرة .

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت عن إصابة 7 مواطنين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم، تم الكشف عن إصابتهم اليوم الخميس .

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق محافظة بيت لحم، أخذنا الفحوصات اللازمه وبأنتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها .”

وأوضحت وزيرة الصحة مي كيلة ، في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الخميس، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور المحافظ كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أن طواقم الوزارة عملت على أخذ عينات من 20 شخصا في فندق بمدينة بيت لحم، نزل فيه وفد يوناني زار الوطن بين 23-27 شباط الماضي، بعد عودته إلى اليونان.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى الهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات وزارة الصحة الإجرائية والاحترازية”.

وقال د. طريف عاشور لاذاعة صوت فلسطين: أخذنا عينات من أجانب بولنديين وأمريكيين، وعينات من 21 عاملا في أحد الفنادق .. معظم الفحوصات سلبية، لكن هناك حالات مشتبه بها وقمنا بتحويل بعض العينات للفحص لدى الجانب الإسرائيلي والفحوصات ستتأكد قبل الساعة 12″.

من جهة أخرى، أكد وزير النقل والمواصلات، عاصم سالم، على حرص الوزارة العظيم، اهتمامها الشديد بصحة وسلامة المواطنين والموظفين، والحفاظ على سلامة وصحة أبناء شعبنا.

وقال في تصريح صحفي: “باشرت الوزارة، أمس الأربعاء، ومن خلال جهات مختصة، بتعقيم وتطهير أروقة مديرية النقل والمواصلات في رام الله، على أن يتم ذلك لاحقاً في كافة مديريات النقل والمواصلات ووسائل النقل العام، وذلك كخطوة وقائية استباقية لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

Exit mobile version