فصائل فلسطينية تُدين إعدام 3 شبّان في الضفة

الضفة المحتلة _ مصدر الإخبارية

أدانت فصائل فلسطينية، جريمة الاحتلال الإسرائيلي إعدام 3 شبّان فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، في مختلف محافظات الضفة الفلسطينية.

وقالت حركة فتح إن استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب الجرائم والإعدام المباشر، ضرورة تستدعي تحرك المجتمع الدولي ومؤسساته لمنع هذا المحتل من ارتكاب جرائم الإعدامات اليومية ، وملاحقته أمام المحاكم الدولية.

وطالبت “فتح” محاسبة الاحتلال بسبب تماديه في ارتكاب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” شهداء قلنديا وبلاطة والنقب الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم لمدن الضفة الفلسطينية فجر اليوم.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريحات صحفية، أن دماء الشهداء الثلاثة تخضب أرضنا المحتلة وتؤكد أن شعبنا الفلسطيني هو صاحب الأرض المباركة.

وأكد القانوع أن “هذه الدماء الطاهرة ستظل وقوداً لثورة شعبنا ضد المحتل الصهيوني والتي لن تتوقف إلا بزواله عن أرضنا”.

وأصدرت حركة المجاهدين، بيانًا أكدت فيه أن الدماء الفلسطينية التي تسيل على أرض الضفة الباسلة والنقب الحر هي نبراساً يضيء طريق التحرير للمجاهدين الأبطال.

وشددت على أن اعتقال المقاومين في الضفة الفلسطينية, لن يفلح في ثنيهم عن مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.
وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على ضرورة وضع جرائم الاحتلال على طاولة محكمة الجنايات الدولية، بصفتها جرائم حرب.

ودعت “الشعبية” في بيان لها, الفلسطينيين لليقظة والاشتباك مع قوات الاحتلال الخاصة، وتشكيل وحدات للحراسة الليلة لمنع دخول القوات إلى المدن الفلسطينية.

ومن جانبها، قالت لجان المقاومة الفلسطينية في بيان نعت فيه الشهداء، إن هذه الجرائم تعبر عن الوجه الإجرامي للاحتلال، لافتةً إلى أن ذلك لن يثني الفلسطينيين عن المقاومة والقتال.

ودعت إلى تصعيد الفعل المقاوم مع الاحتلال بأشكاله كافة، في جميع نقاط الاشتباك في الضفة الغربية؛ لردعه ولجم عدوانه المتصاعد.

واستشهد صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء مدن الضفة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتى نادر هيثم ريان (17 عامًا) خلال اشتباك مسلح مع الاحتلال في شارع القدس شرق نابلس، والشاب علاء شحام من قلنديا.

كما استشهد فلسطيني من النقب المحتل، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال خلال محاولة اعتقاله إلى جانب آخر.