الداخلية والأمن الوطني تصدر بيان بشأن حريق مخيم النصيرات

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بيانا بشأن متابعةً للحادث الأليم في مخيم النصيرات ، وجاء في البيان مايلي :

 

منذ وقوع الحادث الأليم، باندلاع حريق هائل في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس 2020/3/5، توجّهت قوات كبيرة من الشرطة والدفاع المدني إلى منطقة الحدث، وسخّرت جميع إمكاناتها من أجل السيطرة على الحريق، حيث عملت لعدة ساعات في إطفاء النيران الممتدة إلى عدد من المحلات التجارية والمرافق المجاورة للمكان، مُستعينة بالجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

 

وقد وقع الحريق في ساعة الذروة والازدحام، الأمر الذي تسبب بوقوع العدد الكبير من الضحايا والإصابات. وإزاء هذا الحادث الأليم، تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني على ما يأتي:

أولاً: تتقدم قيادة وزارة الداخلية بخالص العزاء من شعبنا الفلسطيني، ومن أسر الضحايا، في هذا المصاب الجلل، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ثانياً: أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني وإدارتها، مُسخرة بشكل كامل في متابعة آثار هذا الحادث الأليم.

ثالثاً: تُجري الجهات المختصة في الوزارة التحقيقات اللازمة في أسباب الحادث، ومن خلال التحقيق الأولي تبيّن أن الحريق ناجم عن تسريب للغاز داخل أحد المخابز، ما أدى لاشتعال النيران في المكان، تلاه انفجار لعدد من أسطوانات الغاز، وامتداد للحريق إلى المرافق والمحلات الملاصقة.

رابعاً: تُشيد قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني بالجهود الاسثتنائية لرجال الدفاع المدني والشرطة، وبتكاتف أبناء شعبنا جميعاً في التعامل بكل قوة مع هذا الحادث الكبير.

وفي هذا الأثناء لا تزال القوات والأجهزة المختصة تعمل في متابعة الآثار الناجمة في مكان الحريق.

 

وكانت قد اعلنت وزارة الصحة بغزة، عن وفاة 9 مواطنين بينهم 3 سيدات، وإصابة 53 آخرين بينهم 14 حالة خطيرة، جراء حريق نشب في مخبز بمنطقة النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأضافت الصحة مازالات طواقم الإسعاف والطوارئ تقوم بواجبها الطبي في المكان.

 

وأفاد مراسلنا، أن انفجاراً كبيراً هز وسط النصيرات في مخبز البنا، جراء انفجار اسطوانات الغاز، ما ادى لاندلاع حريق كبير، واصابات في صفوف المواطنين، جرى تحويلهم لمشفى الاقصى، ونتيجة كثرة الاصابات تم تحويلهم لمستشفى الشفاء.

 

وأضاف مراسلنا، أن الحريق الضخم الذي حصل وسط مخيم النصيرات طال عدد من المحال والمراكز التربوية بما فيهم كالتالي :
مخبز البنا
مخزن الرزي للأخشاب
مطعم ابو السهل عقل
محل عويضة للصرافة
مطعم حمادة
محل الديراوي للخضروات
محل فادي للملابس
أوكزيون الوسطى للتنزيلات
مركز الصم بجانب العيادة
كما طال اكثر من 10 محلات متفرقة وعشرات السيارات على الطريق
عدد من البسطات الصغيرة

 

محدث| وفاة 9 مواطنين بينهم 3سيدات وعدد من الإصابات في حريق النصيرات (فيديو)