ما أيام إغلاق معبر كرم أبو سالم لمناسبة الأعياد اليهودية-احباط تهريب حبوب مخدرة- سلطات الاحتلال معابر غزة

ما أيام إغلاق معبر كرم أبو سالم لمناسبة الأعياد اليهودية؟

غزة – مصدر الاخبارية

أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع إلى قطاع غزة، الأيام التي ستُغلق فيها سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري خلال أشهر مارس وابريل ومايو للعام الجاري 2022.

وأشارت اللجنة خلال بيان صحفي مقتضب لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه، إلى أن الاحتلال يتحجج بالاغلاق خلال الأعياد اليهودية.

ودعت “اللجنة الرئاسية” التجار إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتفادي أي أضرار قد تحدث، خلال تصدير أو استيراد البضائع عبر معبر كرم أبو سالم جراء الاغلاقات.

وفيما يلي نضع بين أيديكم متابعينا الكِرام، جدول الاغلاق بحسب ما ورد موقعنا مساء اليوم:

معبر كرم أبو سالم التجاري، يعد واحدًا من أهم المعابر في قطاع غزة، ويتبع للهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، ويستخدمه التُجار لإدخال بضائعهم والمواد التموينية القادمة من الجانب الإسرائيلي.

كما يسمح الجانب الاسرائيلي بإدخال الوقود ومواد البناء والسلع، إلّا أنه في الوقت ذاته يمنع ادخال عدد من الأصناف الأخرى إلى قطاع غزة، بذريعة استخدامها في بناء أنفاق المقاومة.

من الأصناف التي يمنع الاحتلال ادخالها إلى قطاع غزة، أجهزة الحاسوب، السماعات اللاسلكية المتنقلة، فلاشات، طابعات، كاميرات مراقبة، لوازم تصوير، ألعاب أطفال كهربائية، ريموت كنترول، أنتركوم، ماكينات التصوير الكبيرة، يو بي أي أجهزة تخزين الطاقة، سماعات رأس هيدفون، أجهزة الحاسوب المحمولة، ماسح ضوئي، شاشات الكمبيوتر، طابعات الكمبيوتر، أجهزة التابلت الذكية وغيرها.

جدير بالذكر أن حتى عام 2007، كان يستخدم المراقبون الأوروبيون معبر كرم أبو سالم للوصول إلى معبر رفح الحدودي، منذ عام 2010، تم استثمار 75 مليون شيقل في تطوير وتوسيع المعبر، حيث أصبح قادرًا على التعامل مع 450 شاحنة يوميًا، يقوم بتشغيل الجانب الفلسطيني من المعبر عائلتين منحتهما السلطة الفلسطينية ذلك الامتياز، بتفويض من حكومة حماس المُسيطرة على القطاع منذ العام 2006.

خلال شهر ديسمبر للعام 2012 خففت سلطات الاحتلال، القيود على استيراد مواد البناء عبر المعبر، وسمحت بنقل 20 شاحنة محملة بمواد بناء و34 شاحنة محملة بالحَصى من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة.

أقرأ أيضًا: مليار شيكل قيمة الأعباء المالية التي يضيفها كرم أبو سالم لغزة سنوياً

Exit mobile version