تيار الإصلاح الديمقراطي ينعي أسر وعائلات ضحايا حريق مخيم النصيرات

غزة – مصدر الإخبارية

نعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، يوم الخميس، ببالغ الحزن والأسى لشعبنا الفلسطيني ولأسر وعائلات ضحايا الحريق المؤسف في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

 

وقال التيار في بيان :” يتقدم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بخالص العزاء لشعبنا الفلسطيني ولأسر وعائلات ضحايا الحريق المؤسف في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم، ويعبر عن شعوره بالألم لوقوع هذا العدد من الضحايا، بجانب الخسائر المادية الهائلة، في هذه الفاجعة التي زادت من أوجاع قطاع غزة المحاصر “.

 

وطالب تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بأوسع تضامن مع الضحايا والمنكوبين، الذين تعرضوا لمصيبة فقد الأرواح والممتلكات.

 

ودعا إلى الحداد العام على شهداء الحريق الكارثي، ويدعو الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه منع تكرار هذه المأساة في المستقبل.

 

و قد أعطى رئيس الوزراء محمد اشتية ، وبتوجيه من الرئيس محمود عباس، تعليماته لدائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة، بالعمل على استيعاب جرحى حادث الحريق في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والعمل على توفير كل الرعاية الصحية لهم.

 

و وقع إنفجار في صهريج غاز خاص بمخبز البنا ظهر اليوم الخميس، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أحدث حريق هائل .

 

فيما امتد الحريق لمحلات تجارية أخرى منها حمادة ومطعم عقل ومحل الصرافة ومحل فادي ومحلات الخضار بالقرب من الدوار الرئيسي للنصيرات، وايضا وصل الحريق لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للمخيم.

 

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، عن وفاة 9 مواطنين من بينهم ( 4 اطفال و 3 سيدات ورجلين) ، بالإضافة لإصابة 58 مواطن بجراح مختلفة منهم 14 اصابة لازالت تتلقي العناية السريرية الفائقة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الاقصى.

 

وأفاد مراسلنا، أن انفجاراً كبيراً هز وسط النصيرات في مخبز البنا، جراء انفجار اسطوانات الغاز، ما ادى لاندلاع حريق كبير، واصابات في صفوف المواطنين، جرى تحويلهم لمشفى الاقصى، ونتيجة كثرة الاصابات تم تحويلهم لمستشفى الشفاء.

 

 

وأضاف، أن سيارات الدفاع المدني والاسعاف وصلت للمكان لنقل الجرحى والسيطرة على الحريق خشية امتداده للمحالات والمنازل المجاورة.

وقال في تصريح له الناطق باسم الدفاع المدني رائد الدهشان إن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع حريق كبير في هذه الأثناء نشب بمخبر البنا في النصيرات دون معرفة السبب حتى اللحظة.

 

لمزيد من التفاصيل :

وفاة 9 مواطنين بينهم 3سيدات وعدد من الإصابات في حريق النصيرات (فيديو)