يشمل الاشتراكات.. مواقع تُعلق جميع خدمات الدفع في روسيا

وكالات _ مصدر الإخبارية

علق موقع يوتيوب ومتجر جوجل بلاي التابعان لشركة جوجل جميع خدمات الدفع في روسيا، بما في ذلك الاشتراكات.

وذلك بعد أن بدأت العقوبات الغربية تفرض تحديات مصرفية في البلاد.

وقالت الشركة إن جوجل ستوقف أيضا بصورة مؤقتة إعلانات المعلنين في روسيا عبر نطاقاتها وشبكاتها في أنحاء العالم. يأتي هذا علاوة على تعليق الشركة مؤخرا للإعلانات في روسيا.

وأوقف جوجل ويوتيوب سابقاً, بيع الإعلانات عبر الإنترنت في روسيا, ومن قبلها تويتر وشركة سناب, عقب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأكد يوتيوب في بيان صدر عنه يوم الخميس, أنه سيتم توسيع الوقف الموقت ليمتد إلى كل الميزات التي تدر المال لدى الموقع، بما في ذلك يوتيوب بريميم وعضويات القنوات وسوبر شات وقوائم البضائع للمشاهدين في روسيا.

وبحسب موقع الدعم التابع للشركة، سيظل بإمكان قنوات يوتيوب في روسيا تحقيق أرباح من المشاهدين خارج روسيا، بما في ذلك سوبر شات وقوائم البضائع.

من جانبها، أعلنت شبكة سبوتيفاي السويدية الخميس عن إنهاء اشتراكاتها المدفوعة في روسيا، وهي خدمة باتت شبه مستحيلة بسبب العقوبات المفروضة على البطاقات المصرفية ووسائل الدفع المختلفة في البلاد.

وقال ناطق باسم المنصة الرائدة عالميا في خدمات الموسيقى بالبث التدفقي لوكالة فرانس برس “بسبب القيود الجديدة التي فرضتها خدمات الدفع الرئيسية، لم يعد بإمكان غالبية مستخدمي باقة (بريميوم) في روسيا تسديد قيمة اشتراكهم”.

وأضاف في بيان “ستلغى حسابات المشتركين في الخدمات المدفوعة في حال فشل عمليات الدفع الشهرية، وسيتم تحويل الحساب تلقائيا إلى خدمتنا المجانية”.