تعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2022 وقنوات العرض

وكالات-مصدر الإخبارية

نحو 20 يوما تفصلنا عن عرض مسلسلات رمضان 2022، في بداية شهر نيسان (أبريل) 2022، حيث يشهد الشهر عرض الكثير من الأعمال الدرامية المهمة بمشاركة كبار نجوم الفن العربي.

ويرصد موقع “مصراوي” في السطور التالية قائمة مسلسلات رمضان 2022 والقنوات العارضة لتلك المسلسلات وفقا لما تم الإعلان عنه حتى الآن:
الاختيار 3

يقوم ببطولة الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” الذي يحكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، النجوم: محمد رياض، إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي، وهشام إسماعيل، وعدد كبير من ضيوف الشرف، في مقدمتهم الفنان خالد زكي، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ومن المقرر عرضه عبر قناة ON.

العائدون

النجم أمير كرارة يقوم ببطولة مسلسل “العائدون” في موسم رمضان 2022، ويشاركه البطولة النجوم: محمود عبد المغني وأمينة خليل وأحمد الأحمد وغيرهم، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وسيعرض عبر قناة c.

جزيرة غمام
سيخوض الفنان طارق لطفي السباق الدرامي 2022 من خلال مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وأحمد أمين ومحمود البزاوي ومحمد جمعة وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، وسيتم عرضه عبر قناة “الحياة”.

المشوار
يخوض النجم محمد رمضان موسم مسلسلات رمضان 2022، وبصحبته النجمة دينا الشربيني، حيث يجتمعان في مسلسل “المشوار” مع المخرج محمد ياسين والكاتب محمد فريد والنجوم: إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من إنتاج محمد السعدي شركة ia hu (سعدي – جوهر)، ومن المتفق عرضه على قناة c.

ملف سري
يخوض الفنان هاني سلامة، سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل “ملف سري” من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر للإنتاج والتوزيع (ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز)، ويشارك في بطولة المسلسل النجوم: عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم، وسيعرض على قنوات الحياة، وc، وcc.

دايما عامر
ويخوض النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل “دايما عامر”، مع النجوم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، و عرضه على قناتي “الحياة” و ON.

رانيا وسكينة
تخوض النجمتان روبي ومي عمر، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “رانيا وسكينة”، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وسيعرض عبر قناة MBC مصر.

عالم تاني
وتخوض النجمة رانيا يوسف السباق بمسلسل “عالم تاني” مع النجوم: نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم، حسام فارس، أيمن عزب، نبيل نور الدين، مصطفى حشيش، تأليف إسلام يوسف، ومن اخراج عبد العزيز حشاد، سيشاهد عبر قناة النهار.

الكبير أوي 6
يخوض النجم أحمد مكي السباق الدرامي من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير “الكبير أوي”، ويشارك إلى جانبه الكثير من النجوم وبينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي، العرض عبر قناة ON.

المداح 2
ويخوض النجم حمادة هلال، موسم دراما رمضان 2022، من خلال الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، مع النجوم: هبة مجدي، كمال أبو رية، ولاء الشريف، وأحمد فؤاد سليم وغيرهم، تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، حيث سيتم عرضه عبر قناة MBC مصر.

راجعين يا هوى
يطل النجم خالد النبوي، بمسلسل “راجعين يا هوى” مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، مع النجوم: نور اللبنانية ووفاء عامر و أنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمى أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم، العرض عبر قناتي c وcc.

فاتن أمل حربي
تظهر النجمة نيللي كريم من خلال مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة النجوم: شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم، من إنتاج شركة “العدل جروب، عبر قناة CBC.

شغل عالي
وتخوض الفنانتان فيفي عبده وشيرين رضا السباق بمسلسل “شغل عالي”، مع النجوم: توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، عبر قناة “النهار”.

يوتيرن
تخوض النجمة ريهام حجاج، موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “يوتيرن” مع النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة “العدل جروب”.

– يعرض عبر قنوات “ON E – CBC – الحياة – المحور – الأولى المصرية”.

أحلام سعيدة
تلتقي النجمة يسرا، مع النجمات غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف، في بطولة مسلسل “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

– يعرض عبر قناة ON.

مكتوب عليا
يشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي، والنجوم: عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي وغيرهم، من تأليف إيهاب بليبل.

– يعرض عبر قناة c.

بطلوع الروح
يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري.

– يعرض عبر قناة “MBC مصر”.

توبة
ويخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “توبة” مع المخرج أحمد صالح، من تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته النجوم: دياب، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبو اليزيد، انتصار، حسن أبو الروس، وكريم عفيفي وغيرهم.

– يعرض عبر قناة “MBC مصر”.

suitsسوتس بالعربي
يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل “suits سوتس بالعربي”، في رمضان 2022، وفي مقدمتهم: آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، سيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي.

– يعرض عبر قناة “CBC”.

ولاد عابد
ويقدم المخرج أكرم فريد مسلسل يحمل اسم “ولاد عابد” من تأليف سماح الحريري، في شهر رمضان 2022، يعتمد على البطولة الجماعية، ويضم: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وغيرهم.

– يعرض عبر قناة “c مصر”.

بابلو
يخوض النجم حسن الرداد، السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل “بابلو” مع النجوم: أروى جودة ومصطفى فهمي ونجلاء بدر ومحمد جمعة وسلوى عثمان وعبد الرحمن أبو زهرة ورشوان توفيق، من تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج ممدوح شاهين.

– يعرض عبر قناة “المحور”.

وجوه
وتخوض النجمة حنان مطاوع سباق دراما رمضان 2022، بمسلسل “وجوه” المكون من حكايتين، كل حكاية 15 حلقة، الأولى “وش تالت” من تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها: محمود عبد المغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، أما الحكاية الثانية تحمل اسم “وجوه”، من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن، مع الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل وغيرهما.

– يعرض عبر قناة “النهار”.

مين قال
يخوض النجم جمال سليمان سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال مسلسل “مين قال”، مع النجوم: أحمد داش، ونادين، وديانا هشام، وهنا داود وغيرهم، من تأليف مريم نعوم، وفكرة وسيناريو مجدي أمين، وإخراج نادين خان.

– يعرض عبر قناة “c مصر”.

في بيتنا روبرت 2
يعرض الجزء الثاني من مسلسل “في بيتنا روبرت” في موسم مسلسلات رمضان 2022، بطولة النجوم: شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، هشام جمال، ودنيا ماهر وغيرهم، تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، إخراج وليد الحلفاوي.

– يعرض عبر قناة “الحياة”.

دوبامين
تخوض النجمة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “دوبامين”، مع النجوم: محمد كيلاني، بسنت شوقي، مروان يونس، باسل الزارو، تيام مصطفى قمر، وإسراء رخا وغيرهم، من تأليف محمد جلال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

– يعرض عبر قناة “الحياة”.

دنيا ثانية
تخوض النجمة ليلى علوي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “دنيا ثانية”، مع النجوم: مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال.

– يعرض عبر قناة “النهار”.

بيت الشدة
تخوض النجمة وفاء عامر سباق دراما رمضان بمسلسل “بيت الشدة” مع النجوم: أحمد وفيق، مها أحمد، نهال عنبر، محمد مهران، محسن منصور، أحمد التهامي، ومدحت تيخا وغيرهم، وتأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني.

عودة الأب الضال
ويخوض الفنان بيومي فؤاد، الموسم الرمضاني المقبل 2022، من خلال مسلسل “عودة الأب الضال”، تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال، ويشارك في بطولته النجوم: عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي، نور قدري، أوتاكا، رانيا الخطيب، نيفين محمد وغيرهم.