فروانة: تعليق الأسرى خطواتهم التصعيدية لا يشمل وقف الإضراب عن الطعام

غزة – مصدر الإخبارية

قال المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، إن إعلان الأسرى تعليق خطواتهم النضالية مساء أمس الخميس على ضوء تراجع إدارة السجن عن إجراءاتها في سجن “نفحة” لا يشمل وقف الاستعدادات لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأضاف فروانة: “التعليق لا يعني انتهاء المعركة مع السجان الإسرائيلي”، مشيرًا إلى أن الاستعدادات لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام في 25 آذار (مارس) ما زالت على ماهي.

وتابع: “خيار الإضراب عن الطعام سيبقى قائمًا من أجل استعادة الحقوق وإعادة الحياة لما كانت عليه قبل عملية سجن جلبوع وتراجع إدارة السجون عن كافة إجراءاتها التي اعقبت عملية انتزاع الحرية من نفق جلبوع”.

ولفت فروانة إلى أن الأوضاع في السجون مازالت متوترة، والأجواء ساخنة، والحقوق مسلوبة.

وأشار إلى أنه في حال قرر الأسرى خوض الإضراب، والشروع به فم يراهنون أيضا على الدعم والاسناد الخارجي الذي يشكل عاملا مهمًا وأساسيًا في حسم المعركة وتحقيق الانتصار المأمول.

ونقل فروانة رسالة من الأسرى يوضحون خلالها الأمور التي لا زالت عالقة وقيد الحوار، بعد تراجع إدارة سجون الاحتلال عن تركيب البوابات والتفتيش في سجن “نفحة”.

وأمس الخميس، أعلن نادي الأسير، عن تعليق الأسرى في معتقلات الاحتلال لخطواتهم النضالية التي شرعوا بها منذ 33 يوماً تحت شعار (انتفاضة الأسرى)، والمتعلقة بالحياة اليومية داخل معتقلات الاحتلال.

جاء في عقب تراجع إدارة معتقلات الاحتلال عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف في معتقل “نفحة”.

وأكّد نادي الأسير أنّ اتفاقًا تم  بشأن مطالب أسرى سجن “نفحة”، حيث تراجعت إدارة السجون عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف.

ولفت نادي الأسير في بيان مقتضب أن الاتفاق جاء بعد جلسة “حوار” عقدت اليوم، مشددًا على أنّ معنى هذا الاتفاق سيبقى مرهوناً بتنفيذه.

وشدد نادي الأسير أن الخطوات التصعيدية التي أقدم عليها الأسرى في سجون الاحتلال، تعبّر عن احتجاجهم على مساس إدارة سجون الاحتلال بنظام حياتهم اليومي.

إقرأ/ي أيضًا: الأسرى يُعلقون خطواتهم النضالية