كورونا .. “إسرائيل” تعزل 50 ألف شخص وإلغاء مناورة أمريكية إسرائيلية

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية  – فيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة “الإسرائيلية”، اليوم الخميس، أنه تم عزل أكثر من 50 ألف إسرائيلي في الحجر الصحي داخل منازلهم بفعل فيروس كورونا.

وبحسب قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن إسرائيل شددت من إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا.

وبدأ منذ صباح اليوم الخميس، حظر دخول سياح من فرنسا والنمسا والمانيا وسويسرا واسبانيا إلى إسرائيل. فيما سيتم إخضاع الإسرائيليين العائدين من تلك الدول للحجر الصحي.

وتقام في محيط مستشفى شيبا بتل هاشومير وحدة خاصة للعناية المكثفة يتم تزويدها بأجهزة للتنفس الاصطناعي وغيرها من العتاد الطبي الخاص.

وفي ذات السياق، ذكر موقع “i24 news” الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألغى المناورة العسكرية المشتركة “جونيفر كوبرا” بين سلاح الجو الأمريكي والإسرائيلي، والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وكخطوة لمنع انتشار المرض في البلاد.

وأوضح الموقع التعليمات الإسرائيلية الجديدة بسبب تفشي مرض كورونا، دفعت رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى إلغاء المناورة العسكرية.

وبحسب الموقع، كان من المتوقع استمرار المناورة العسكرية المشتركة حتى 13 آذار/ مارس، بمشاركة 600 جندي أمريكي من ألمانيا والولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مساء الأربعاء: إنه “على ضوء تعليمات وزارة الصحة، وتقييم الوضع في ظل انتشار فيروس كورونا، وبعد إجراء تنسيق مع القيادة الأمريكية والأوروبية، قررنا بعد مباحثات مشتركة بين رئيس الأركان وقائد الوحدة الأمريكية الأوروبية، وقف التمرين العسكري”.