الاتصالات تنفي سرقة مقسمها الرئيسي وهذه أسباب ضعف الخدمة..

قطاع غزةمصدر الإخبارية  – توضيح من الاتصالات الفلسطينية

أصدرت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) توضحياً بشأن أعطال الاتصالات والإنترنت في مدينة غزة، وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه وجاء فيه ما يلي:

بداية ننفي ما تداولته بعض مواقع التواصل، عن وجود سرقة جديدة لمقسمنا الرئيسي في غزة، وما يحدث هو نتيجة عدم وجود أجهزة بديلة، بسبب السرقة السابقة قبل شهر لمستودع الشركة.

ونود التوضيح، أن انقطاع الإنترنت عن عدد كبير من المشتركين في غزة، سببه تعرض الأجهزة الرئيسية المزودة للإنترنت في غزة لخلل فني، أدى لتعطلها بالكامل.

ولتوضيح طبيعة الخلل الفني، فهناك “قطع ووحدات محروقة” داخل الأجهزة الرئيسية، ولا تتوفر لدينا القطع البديلة اللازمة لإرجاع الخدمة، حيث تمت سرقتها بالكامل من مستودعات الشركة قبل شهر.

وتعمل طواقمنا الفنية حالياً أقصى جهودها؛ لاعادة الخدمة ضمن المواد والأجهزة المتاحة، والتي قد لا تكون قادرة على إعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي.

وتعرض، الشهر الماضي، المستودع الرئيسي لشركة  الاتصالات في منطقة الزوايدة بغزة، لعملية سطو أسفرت عن سرقة محتوياته والتي تقدر بنحو خمسة عشر مليون شيقل.

وقالت الشركة في بيان لها إن الذين أقدموا على سرقة جميع الكوابل النحاسية وكوابل الالياف الضوئية والخزائن والمقاسم الطرفية وغيرها من مواد ومعدات الشبكة الاساسية المستخدمة في صيانة شبكة الاتصالات في المحافظات الجنوبية، لم يكترثوا الى انّ فقدانها سيؤدي حتماً إلى توقف الشركة عن تركيب خطوط جديدة وصيانة الاعطال التي تتعرض لها، وانقطاع الخدمات عن المواطنين.

وقالت الشركة إن عدم السماح بإدخال معدات جديدة من قبل قوات الاحتلال سيؤدي إلى تفاقم المشكلة، مشيرة إلى أن الايدي التي امتدت إلى مستودع الشركة…