اشتية القانون الدولي- مسيرة الأعلام-اشتية القضية قرارات مجلس الوزراء الفلسطينية- اشتية جرائم الاحتلال- اشتية والأسرى-اشتية

اشتية يُؤكّد ضرورة تطبيق القانون الدولي على الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي جادًا في تطبيق القانون الدولي على الاحتلال الإسرائيلي وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بفلسطين.

جاء ذلك خلال استقباله، مساء اليوم الخميس، القنصل السويدي العام يوليوس ليليستروم.

وتسلم اشتية من القنصل رسالة من رئيس الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون ورئيس كينيا أوهورو كينياتا، يدعوانه فيها للمشاركة في الاجتماع الأممي “ستوكهولم بعد 50 عامًا: عافية الكوكب من أجل ازدهار الجميع- مسؤوليتنا، فرصتنا” الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتستضيفه ستوكهولم بالشراكة مع نيروبي في بداية شهر حزيران (يونيو).

ويهدف الاجتماع الدولي إلى تعزيز التعاون الدولي وتحفيز العمل الجماعي لمعالجة الأزمة الثلاثية المتمثلة في تغير المناخ، وفقدان الطبيعة والتنوع البيولوجي، والتلوث والنفايات لكوكبنا.

وأردف اشتية: “نفتخر بعلاقتنا بالسويد ونأمل أن تكون نموذجا لبقية دول أوروبا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية من أجل الوقوف إلى جانب الحق والعدل وكذلك حماية حل الدولتين، في ظل التدمير الممنهج الذي تقوم به “إسرائيل” لإمكانية إقامة الدولة الفلسطينية”.

إقرأ/ي أيضًا: اشتية: الفراغ السياسي سينتج عنه انفجار ميداني

Exit mobile version