عائلة قاسم تُقرر فتح ملف تحقيق في استشهاد نجلها

رام الله – مصدر الإخبارية

أفاد المحامي المقدسي مدحت ديبة، اليوم الخميس، بأنه عقدت جلسة في محكمة “الصلح” التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، لمطالبة عائلة الشهيد عبد الرحمن قاسم؛ بفتح تحقيق باستشهاده من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله.

وذكر ديبة أن عائلة الشهيد عبد الرحمن قاسم، من مخيم الجلزون، كلفته والمحامي المقدسي محمد محمود لتقديم طلب مستعجل للتحقيق في ظروف إعدام نجلها.

وأضاف أنه بالتوازي مع فتح ملف تحقيق رسمي في محكمة الصلح، بعد جلسة عقدت ظهر اليوم، وتقدمنا باستئناف استئناف مصغر للمستشار القضائي العسكري في الضفة الغربية لاستلام جثمان الشهيد قاسم.

وعن مخرجات جلسة المحكمة، أكد ديبة، أنه تم فتح ملف تحقيق رسمي ضد أفراد الشرطة الذين قتلوا الشهيد قاسم.

وتابع: “كما تم إرسال دعوة لقسم التحقيقات مع الشرطة (ماحاش) للمثول أمام المحكمة مع ملف التحقيق، فيما أصدرت المحكمة قرارًا بمنع نشر أسماء أفراد الشرطة المتهمين بالقتل”.

واستطرد ديبة: “وعليه تقرر تحديد جلسة ثانية يوم الاثنين الموافق 14 آذار (مارس) الجاري، الساعة الـ 2:00 بعد الظهر”.

واستشهد عبد الرحمن قاسم، بعد تنفيذه عملية طعن قرب “باب القطانين”؛ أحد ابواب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة اثنين من أفراد شرطة الاحتلال بجراح متوسطة.

وتداول نشطاء وإعلاميون مقطعًا مصورًا يظهر لحظة إعدام الشهيد قاسم بشكل متعمد من قبل أحد أفراد شرطة الاحتلال، رغم إصابته وإمكانية اعتقاله دون قتله.

إقرأ/ي أيضًا: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مدينة القدس