الاحتلال يُطلق النار تجاه فتاة بزعم تنفيذها عملية طعن في الخليل

الصحة تعقم الحرم الإبراهيمي في الخليل بسبب كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

 

تحسبا من  فيروس ” كورونا “، عقمت طواقم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية .

 

وأعلنت وزارة الصحة عبر موقع (فيسبوك) أنها قامت بتعقيم الحرم الإبراهيمي في الخليل كإجراء احترازي ووقائي من فيروس كورونا .

 

وكانت قد عقمت وزارة الصحة الفلسطينية العديد من المرافق العامة بالإضافة إلى معبر الكرامة الحدودي مع الأردن؛ في إطار إجراءاتها الاحترازية من “كورونا”.

 

ووفق الوزارة، فإنه لم يتم تشخيص أية إصابات بفيروس “كورونا” في قطاع غزة والضفة الغربية. علما أنه تم تسجيل 15 إصابة في إسرائيل .

 

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة صحة الاحتلال اليوم، الأربعاء، عن وجوب دخول جميع المواطنين العائدين إلى البلاد من فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنمسا وسويسرا ودول أخرى إلى حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع دخول المواطنين الأجانب إلى الأراضي المحتلة.

 

وخلال مؤتمر صحافي عُقد عصر اليوم، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، “أننا في أوج وباء عالمي، ونطالب القادمين من فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا والنمسا بالدخول إلى حجر صحي”.

 

وقال وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، إنه “لن نصادق على اجتماعات بمشاركة أكثر من 5000 شخص خوفا من انتشار كورونا”.، و بدأت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” بفصل مضيفي ومضيفات طيران في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الحاصل في أعقاب انخفاض بيع تذاكر طيران وإلغاء خطوط طيران بعد انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم.

 

 

Exit mobile version