شبكة مصدر الاخبارية

لجنة التكنوقراط الفلسطينية: اختيار شخصيات جديدة لإدارة غزة

14 يناير 2026 11:06 ص
FacebookX (Twitter)WhatsApp

غزة- مصدر الإخبارية

كشف مصدر فلسطيني، اليوم الأربعاء، عن الشخصية التي ستتولى رئاسة لجنة التكنوقراط الفلسطينية المكلفة بإدارة قطاع غزة.

وقال المصدر لشبكة "سكاي نيوز عربية": "تم انتخاب علي شعث رئيسًا للجنة التكنوقراط، وهو نائب وزير التخطيط الفلسطيني السابق".

وأضاف المصدر أن محمد نسمان، ضابط متقاعد من جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، من المتوقع أن يتولى حقيبة الإدارة الأمنية ضمن اللجنة.

وأشار إلى أن 8 أسماء من بين 18 مرشحًا للجنة تم التوافق عليها فلسطينيًا وأمريكيًا وإسرائيليًا، وجميعهم من قطاع غزة. كما كشف المصدر أن بعض الأسماء التي تم تداولها سابقًا، مثل عزام وأمجد الشوا وجبر الداعور، شطبت بعد رفض إسرائيل مشاركتهم في اللجنة.

FacebookX (Twitter)WhatsApp

المقالات المرتبطة

تابعنا على فيسبوك