ارتفاع عدد اصابات فيروس كورونا في لبنان إلى 15

غزة – مصدر الإخبارية

 

أعلنت لبنان عن تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” ليرتفع بذلك عدد المصابين في لبنان إلى 15، فيما شفيت المصابة الأولى الآتية من مدينة قم الإيرانية من الفيروس .

 

وأوضحت إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي أن “حالة أحد المصابين، وهو من التابعية الإيرانية، ما زالت حرجة، أمّا وضع باقي المصابين مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.

 

وقالت في تقريرها اليومي بشأن آخر المستجدات حول فيروس كورونا: “استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية 45 حالة في قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 15 منها إلى دخول الحجر الصحي استنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

 

وذكر التقرير أن “فحوصات مخبرية أجريت  لـ 51 حالة، جاءت نتيجة 48 منها سلبية و2 إيجابية، أما الحالة الباقية فهي تعود للمريضة الأولى التي أصيبت بفيروس الكورونا المستجد، وهي لم تعد تعاني من أية عوارض، وقد أتت نتيجة الفحص المخبري إيجابية بنسبة طفيفة. وقد أخذ الفريق الطبي المعالج القرار بإبقائها في منطقة العزل داخل المستشفى”.

 

وأكّدت الإدارة أنه و”حتى اللحظة يوجد 15 حالة في منطقة الحجر الصحي، أما الحالات الإيجابية، فقد ارتفع عددها إلى 14 حالة، في حين ما زالت حالة المريض المصاب بالفيروس المستجد من التابعية الإيرانية حرجة، أمّا وضع باقي المصابين مستقر، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.

 

وأوضح التقرير أنه “جرى فحص مخبري لإحدى الحالات التي أدخلت إلى مستشفى آخر بسبب معاناتها من حالة تنفسية حادة ووضعها الصحي حرج، فجاءت نتيجة الفحص إيجابية”.

 

و أعلنت مستشفى سيدة المعونات في جبيل عن إصابة أحد الوافدين من مصر لديها بفيروس “كورونا” الجديد. وأوضحت إدارة المستشفى في بيان: “يفيد مستشفى سيدة المعونات الجامعيّ جبيل أنّه استقبل أحد المرضى الوافد حديثاً من مصر، وتبيّن بعد إجراء الفحوصات اللاّزمة أنه يحمل فيروس كورونا، ممّا استدعى المباشرة بالإجراءات الضرورية ليتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي”.

 

وأضاف البيان: “علماً أنّه فور استقبال المريض المذكور تمّ إبلاغ وزارة الصحة العامة التي طمأنت إلى عدم ضرورة إجراء فحوصات خاصة لأن البلد الوافد منه غير موبوء. ولكن، وإثر الإشتباه بإصابته بفيروس الكورونا، اتّخذت جميع تدابير الوقاية المفروضة وتمّ عزله في غرفة مجهّزة إلى حين صدور نتائج الفحوصات”.

 

و قالت مصادر وزارة الصحة لأنه مع تسجيل حالة جديدة في “سيدة المعونات” يرتفع عدد الإصابات إلى 15.