5 آلاف تصريح جديد لقطاع غزة الشهر الجاري

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف مصدر موثوق لشبكة مصدر الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي وافقت على إضافة 5 آلاف تصريح جديد لكوتة تصاريح قطاع غزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الاحتلال سيعلن عن الزيادة الجديدة خلال الشهر الجاري حال لم يطرأ أي تغيير على القرار.

وأضاف المصدر، أن التصاريح الجديدة ستكون تحت مسمى (احتياجات اقتصادية)، ولا تقدم بعد في ملف تصاريح العمال.

بدوره، أفاد مصدر أخر، بأن وفداً من القطاع الخاص اجتمع اليوم الأربعاء مع مسئولين إسرائيليين بارزين في حاجز (إيرز) لبحث قضايا قطاع غزة الاقتصادية، وتقديم تسهيلات جديدة.

الجدير بالذكر، أن آلاف العمال الذين سلجوا عبر موقع وزارة العمل في قطاع غزة للحصول على تصريح عمل في الأراضي المحتلة عام 1948، يترقبون موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على توسيع كوته التصاريح الحالية البالغة 12 ألف تصريحاً، بناءً على وعود قدمها الاحتلال للوسطاء الدوليين بتخصيص 30 ألف تصريح للعمال في القطاع.

وعمدت سلطات الاحتلال على رفض إصدار آلاف طلبات التصاريح بحت بند (منع معبر)، وسحبها من أخرين، واعتقال البعض على حاجز (إيرز) شمال قطاع غزة دون إعلان الأسباب.

ووفق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، يواصل الاحتلال الإسرائيلي تشديد حصاره لقطاع غزة، ويستغل سيطرته على حركة المعابر لا سيما تحكمه المطلق بحركة وتنقّل المواطنين عبر حاجز (إيرز)، لتحوّل الأخير إلى مصيدة للإيقاع بالفلسطينيين واعتقالهم تعسفياً.