المدن السكنية المصرية - كورنيش شمال غزة - مواد الإعمار - المواد الخام - معبر رفح - أسعار المواد - البضائع الواردة لغزة - مصر غزة - تركيا ومصر- تسهيلات مصرية

الأعرج لمصدر: مشكلة بتوريد مواد الإعمار للمدن السكنية بقطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين، علاء الأعرج، إن شركات المقاولات المنفذة لعطاءات المدن السكنية المصرية الثلاثة في قطاع غزة ضمن المرحلة الأولى، أنجزت فقط قرابة 10% من المهام الموكلة لها نتيجة وجود بطء وإعاقة في توريد من مواد الإعمار للمشاريع.

وأضاف الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن هناك تأخير في مواعيد تسليم مواد الإعمار للشركات الفلسطينية الـ11 المنفذة لعمليات بناء الوحدات السكنية في المدن المصرية، التي تشمل بناء 4 عمارات من قبل كل شركة حالياً، على أن يشمل إجمالي المرحلة الأولى بناء 120 عمارة سكنية.

وأشار الأعرج، إلى أن اتحاد المقاولين سيجتمع مع الوفد المصري القادم لقطاع غزة خلال أيام فور وصوله لحل مشكلة تأخير عمليات توريد المواد الخام للشركات المنفذة للمدن المصرية، والوصول لآلية مناسبة لذلك.

ولفت الأعرج، إلى أن الجانب المصري وزع شركات المقاولات المذكورة أعلاه مؤخراً على المدن المصرية الثلاث الواقعة في منطقة الزهراء (دار مصر 1)، وفي جباليا (دار مصر 2)، والثالثة في بيت لاهيا (دار مصر 3)، ورفع عدد الشركات إلى 11 شركة بعدما كانت تسعة في السابق.

وكانت اللجنة المصرية لإعمار غزة، أعلنت عطاء مدينة (دار مصر 3) شمال بيت لاهيا ضمن المرحلة الثانية للإعمار التي تشمل المدن السكنية الثلاث وإنشاء جسرين في منطقتي السرايا والشجاعية، وتطوير شارع الرشيد شمال بيت لاهيا.

Exit mobile version