في تقرير رصد انتهاكات الاحتلال: أكثر من 500 مواطناً اعتقلوا خلال يناير الماضي

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدر مركز حقوقي في غزة تقريراً يرصد أعداد المواطنين الذين اعتقلتهم “إسرائيل” بالإضافة إلى رصد انتهاكات الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي.

وقال مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق إن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال يناير 2022 ما يزيد عن 505 مواطناً فلسطينياً في مختلف محافظات الوطن، من بينهم أكثر من 55 طفلاً و6 من الإناث، إضافة إلى إصدار ما يقارب 96 قرار إداري ما بين جديد وتجديد لمعتقلين سابقين في سجون الاحتلال.

كما سجل المركز انتهاكات الاحتلال بهدم 64 منشأة من بينها 26 منزلاً و38 منشأة لأغراض متعددة، بالإضافة إلى جملة من اعتداءات المستوطنين والتي بلغت في مجملها أكثر كم 60 اعتداءً في الضفة والقدس المحتلتين، ورصد 95 عملية استيلاء وإخطار بمصادرة وهدم للممتلكات و6 نشاطات ومخطط استيطاني خلال شهر يناير.

وشدد المركز على عدم شرعنه الاستيطان وعمليات التهويد والتهجير القسري الذي تمارسه قوات الاحتلال، وأن ما يرتكبه الاحتلال مخالف للقانون الدولي، ويشكل جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وعليه أن يطالب الجهات الدولية والحقوقية، بالعمل الجاد للدفاع عن حقوق الفلسطينيين، وتوفير حماية للمواطنين الفلسطينيين، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، والتصدي للانتهاكات المتواصلة.

اقرأ/ي أيضاً: تقرير أمريكي يطالب بحراك لوقف سياسات الاحتلال العنصرية بحق الفلسطينيين