مصادر محلية تعلن وصول مُصابَينْ لمستشفى ابن سينا في جنين

مسلحون أطلقوا معركة بأس جنين 2

الضفة الغربية – مصدر الاخبارية

 

أعلنت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، عن وصول مصابّين بجروح مختلفة، عقب اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان غرب المدينة.

وبحسب مصادر محلية، وصلت إلى المستشفى إصابة طفيفة لشاب في العشرينات من العُمر، تبعه وصول شاب آخر  19 عامًا، اُصيب بخلعٍ بالكتف نتيجة ملاحقة قوات الاحتلال الشبان في بلدة سيلة الحارثية شمال الضفة الغربية.

تأتي المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين، وتوجهها إلى منازل عائلة جرادات لهدمها غرب مدينة جنين.

في سياق متصل، أفاد الاعلام العبري، برشق الشبان الفلسطينيين جيبات قوات الاحتلال بالحجارة، خلال اقتحامها بلدة سيلة الحارثية غرب المدينة.

أقرأ أيضًا: كتيبة جنين تعقد مؤتمرًا صحفيًا نُصرة للشيخ خضر عدنان

وأشار الاعلام العبري، إلى إقدام مركبة فلسطينية على دهس عددٍ من جنود الاحتلال داخل البلدة، لافتةً إلى اعتقال السائق ونقله للتحقيق.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال رصدت السيارة قادمة نحوها بسرعة، ثم اصطدمت بمركبة مصفحة للقوات ما أدى لإصابة اثنين من جنود حرس الحدود بجروح، قبل اعتقال السائق واقتياده للتحقيق.

جدير بالذكر أن كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، أصدرت بيانًا صحفيًا، تعقيبًا على أحداث مدينة جنين، أعلنت فيه انطلاق معركة بأس جنين الثانية ردًا على اقتحام الاحتلال بلدة سيلة الحارثية غرب جنين.

وقالت “الكتيبة” في بيانٍ صحفي لها وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: “ردًا على عدوان الاحتلال على بلدة سيلة الحارثية، واستهداف الاحتلال الاسرائيلي لللمدنيين، وانتقامًا لدماء شهداء عملية حومش، نُعلن عن انطلاق معركة بأس جنين الثانية لصد عدوان الاحتلال الصهيوني”.

وأشارت إلى أن العملية تأتي ردًا على محاولات الاحتلال الاسرائيلي، هدم منزلي الأسرى محمد جرادات وعمر وغيث جرادات، وأكدت أنه منذ اللحظة الأولى لانطلاق العملية تمكن مقاتلوها من استهداف قوات الاحتلال المُتقدمة باتجاه المدينة وخاضوا اشتباكات معها من نقطة صفر ومنعوا تقدم جنود الاحتلال في المنطقة.

وبحسب البيان العسكري، فإن المسلحين، استهدفوا قوات الاحتلال بوابلٍ من الرصاص، خاصة تعزيزات الجيش الاسرائيلي في شارع حيفا، ردًا على جرائم الاحتلال بحق المدنيين والأمنيين بمخيم جنين.