فصائل المقاومة تُبارك عملية الطعن البطولية في القدس المحتلة

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

باركت فصائل فلسطينية ببيانات منفصلة عملية الطعن البطولية التي نفذها شاب فلسطيني, مساء اليوم الإثنين، قرب باب القطانين في القدس المحتلة, أسفرت عن إصابة جنديين إسرائيليين واستشهاد المنفذ عقب إطلاق قوات الاحتلال النار صوبه.

وقالت حركة “حماس” إنّ تصاعد هذه العمليات البطولية في القدس وعموم الضفة دليل على التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة الشاملة، التي تعتبر رداً طبيعياً على إرهاب وجرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا.

وأضاف الناطق باسم “حماس” عبد اللطيف القانوع، خلال تصريحات صحفية, إن الشعب الفلسطيني ماضٍ في مقاومته حتى زوال الاحتلال، مشيداً ببطولة منفذ عملية الطعن وإقدامه وتضحيته.

وأشار إلى أنّ عملية الطعن في القدس تأكيد جديد بأن المقاومة الشاملة بأشكالها كافة وعلى رأسها المسلحة هي القادرة على ردع ولجم العدو ووقف جرائمه المتصاعدة.

وبين أن هذه المعركة مفتوحة مع الاحتلال لن تتوقف إلا بتحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدورها، أكدت حركة المجاهدين أن هذه عملية الطعن تأتي في سياق الرد الطبيعي من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس على الاعتداءات المتواصلة بحق الأرض والمقدسات، مضيفةً أن العملية تثبت أن شباب القدس والضفة ما زالوا منتفضين وثائرين.

ومن جهتها، باركت لجان المقاومة الشعبية في بيان لها عملية الطعن، ووصفتها بـ “البطولية”، مؤكدةً ان الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر يمتلكون إرادةً وتصميمًا عاليًا على مقاومة العدو ودحره عن فلسطين ومقدساتها، داعيةً لتصعيد المقاومة والمزيد من العمليات البطولية.

ومساء اليوم الإثنين، أصيب جنديان إسرائيليان بجراح، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في منطقة سوق القطانين قرب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

وذكرت مصادر إعلامية أن الشهيد هو الشاب عبدالرحمن جمال قاسم من مخيم الجلزون ويقطن في جفنا شمال رام الله.

وعلى إثر ذلك أغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية للبلدة القديمة مع استنفار عدد كبير من الجنود، كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب العامود عقب استشهاد الشاب.

يذكر أن الشاب كريم جمال القواسمي (19 عاماً) من قرية الطور شرق القدس استشهد فجر أمس الأحد برصاص الاحتلال قرب باب حطة شمال المسجد الأقصى، كما ارتقى الطفل يامن جفال (16 عاماً) برصاص الاحتلال مساء أمس خلال مواجهات في بلدة أبو ديس.