سفارة فلسطين تُعلن وصول أول فوج للفلسطينيين من أوكرانيا إلى غزة

القاهرة – مصدر الإخبارية

أعلنت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، أنها أتمت إجراءات عودة المجموعة الأولى من المواطنين الفلسطينيين العائدين من أوكرانيا، عبر مطار القاهرة الدولي وصولًا إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة.

وأكدت سفارة فلسطين، أنّه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وضمن جهود وزارة الخارجية والمغتربين و المساعي المستمرة لسفاراتنا في أوكرانيا ودول الجوار الأوكراني لإعادة المواطنين ، فقد قامت السفارة بالتنسيق مع سفاراتنا بالخارج والجهات المصرية المختصة لترتيب عودة المواطنين الفلسطينيين خلال الأسبوع الجاري، من بينهم أطباء وطلاب ومهندسين.

وأفادت بأنها استقبلت فجر اليوم الأحد المواطنين وأتمت اجراءات دخولهم من مطار القاهرة مقدمة كل سبل الرعاية، وايفاد مندوبي السفارة في طريق عودة العائدين إلى معبر رفح حتى وصولهم الوطن بسلام، وبقي كادر السفارة في حالة استعداد لاستقبال وتيسير عودة الأفواج اللاحقة من المواطنين والطلبة.

وتوجّه سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، بالشكر إلى الأجهزة والسلطات ذات الصلة في مصر والتي لم تتوان عن تقديم كافة أشكال المساعدة.

وشدد اللوح، على أن ما تقوم به دولة فلسطين ووزارة الخارجية والمغتربين هو جزء من واجبها الوطني تجاه رعاياها ومواطنيها في متابعة قضايا جاليتنا وطلبتنا في أوكرانيا؛ لتأمين عودتهم بسلام إلى أرض الوطن، والاطمئنان عليهم حتى عودتهم إلى ذويهم سالمين.

إقرأ/ي أيضًا: الطلبة الفلسطينيون في أوكرانيا.. رسائل مطمئنة رغم الخطر المُحدق بهم