هنية: رفضنا اتصالات سرية من الادارة الأمريكية

غزة – مصدر الإخبارية

 

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، إن استراتيجية الحركة قائمة على ضرورة الوحدة الفلسطينية .

 

وقال هنية في حديث لقناة الميادين :”واشنطن حاولت الاتصال بحركة حماس ونحن رفضنا أي اتصالات سرية مع الإدارة الأمريكية، ومن المهم جداً أن نقطع الطريق على سيطرة الأمريكي على المنطقة. وعلى الدول المتضررة من الولايات المتحدة أن تجد وسائل للتواصل والالتقاء”

 

وأضاف : “لا أرى أن هناك جدوى في أي اتّصالات مع الإدارة الأمريكية الحالية التي قالت أنّه لا دولة فلسطينية والقدس عاصمة موحدة للكيان الصهيوني، وأنّها نقلت السفارة الأمريكية إلى القدس وأنها تشطب حق اللاجئين سبعة ملايين فلسطيني المشردين منذ أكثر من سبعين عام، بجرة قلم هو يريد أن يشطب هذا الحق. لذلك لا أعتقد بأن هناك جدوى من أي اتّصالات أمريكية” .

 

وأشار هنية إلى أن “روسيا على علاقة جيدة مع كل الفصائل الفلسطينية وتستضيف الجميع، وهي قادرة على التحرك الدولي لدعم القضية الفلسطينية” .

 

وتابع “قدّمنا الكثير من التنازلات للوصول إلى رؤية فلسطينية واحدة، وعرضنا 4 خيارات. الخيار الأول إجراء انتخابات عامة، والخيار الثاني انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني خارج رام الله، ليتمكن الجميع من المشاركة، والخيار الثالث هو إمكانية عقد المؤتمر الوطني الفلسطيني في القاهرة، أما الخيار الرابع فهو أن تؤلف حكومة وحدة وطنية فلسطينية”

 

وأوضح هنية أن “أي خيار من هذه الخيارات تتعاطى معه حركة فتح بإيجابية، فنحن مستعدون للمضي قدماً فيه” .

 

وفي سياق متصل ، زار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” ، ووفد قيادة الحركة، يوم الثلاثاء، مقر السفارة الفلسطينية في روسيا ، والتقى خلال الزيارة بالسفير الفلسطيني عبد الحميد نوفل .

 

حيث أكد هنية خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود في التحشيد لرفض خطة ترمب ومخاطرها على الساحة الفلسطينية .

 

ودعا السفارة الى الاهتمام ودعم موقف روسيا الرافض لصفقة القرن، وبذل الجهود كافة من أجل إجهاض هذه الصفقة وإفشالها .

 

كما التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية ، اليوم الثلاثاء، برئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في العاصمة الروسية موسكو.