وزارة التربية والتعليم في الإمارات تعلق الدراسة بسبب كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

 

ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أعلنت وزارة التربية والتعليم في  دولة الإمارات عن تقديم إجازة الربيع للمدارس والعمل بمبادرة “التعلم عن بعد” وتعطيل طلبة المدارس و مؤسسات التعليم العالي بدءاً من الأحد المقبل و لمدة 4 أسابيع وإطلاق برنامج التعقيم للمنشآت التعليمية .

 

و أعلنت دولة الإمارات اليوم الثلاثاء عن اصابة 6 أشخاص بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، بأن “الحالات تعود لجنسيات مختلفة تضمنت شخصين من روسيا وشخصين من إيطاليا وشخصا من ألمانيا وآخر من كولومبيا، جرى التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين أعلن عنهما في سباق دراجات طواف الإمارات مسبقا”.

 

وشدد البيان على أن “إجمالي عدد الحالات المعلن عنها 27 حالة شفي منها 5 حالات”، مشيرا إلى أن الحالات التي تم رصدها في وضع صحي مستقر وتتلقى العلاج والرعاية الصحية اللازمة”.

 

وأوضحت الوزارة إلى أنه “تم فحص جميع المتواجدين في الفندقين قيد الحجر الصحي وسمح للأشخاص غير المخالطين بصورة مباشرة مع اللاعبين والفرق الفنية والإدارية بمغادرة الفندق بعد أن جرى التأكد من سلامتهم”.

 

وأكدت أنها تلتزم مبدأ الشفافية في تعاملها مع جميع الحالات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وأنه منذ ظهور الوباء في الصين تكاتفت جهود جميع الجهات المعنية في الدولة لرصد ومتابعة انتشار الفيروس في داخل الدولة والتعامل معها وفق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع.

 

من جهة أخرى ،أعلن في السعودية والأردن وتونس والمغرب عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا ، ليتسع بذلك انتشار المرض في العالم العربي، في وقت بات ينتشر فيه خارج الصين أسرع من انتشاره داخلها.

 

وأعلنت السلطات السعودية -أمس الاثنين-عن إصابة مواطن سعودي عاد إلى المملكة من إيران عبر البحرين.

 

وفي الأردن، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر عن تسجيل أول إصابة لمواطن أردني، عاد إلى البلاد منتصف الشهر الماضي من إيطاليا التي تعد الأكثر تأثر بالمرض في أوروبا.

 

من جهته، أعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي اليوم عن تسجيل أول إصابة في البلاد لتونسي عاد بدوره من إيطاليا، وقال إن المصاب قدم إلى تونس على متن سفينة أقلت 254 مسافرا، ووُضع كل هؤلاء قيد الحجر الصحي.