استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مدينة القدس - شرطة الاحتلال ومسيرة الأعلام

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مدينة القدس

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

 

استُشهد شاب، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، بالقرب من باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإستشهاد شاب لم تُعرف هويته بعد، عقب إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين أمام باب الأسباط، النار تجاهه بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأفاد موقع 0404 العبري، بإصابة اثنين من عناصر الشرطة الإسرائيلية في عملية طعن عند باب الأسباط في القدس.

يُذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقاطع صور وفيديو من مكان إطلاق النار وسط استنفار كبير لشرطة الاحتلال في المدينة.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب شابٍ يبلغ من العمر 19 عامًا، وتركوه ينزف حتى الموت.

في سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، جميع بوابات البلدة القديمة، ومنعت المواطنين من التواجد في مكان العملية، وسط استنفار كبير لشرطة الاحتلال بالبلدة القديمة.

وبحسب شهود عيان، فإن شرطة الاحتلال اشترطت على المصلين في “الأقصى” تسليم هوياتهم عند باب السلسلة للسماح لهم بمغادرة المسجد الأقصى المبارك.

جدير بالذكر أن مدينة القدس المحتلة، تشهد توترًا ملحوظًا خلال الأسابيع الماضية، نتيجة الاعتداءات المستمرة مِن قِبل الاحتلال وقٌطعان مستوطنيه بحق المواطنين في أحياء المدينة المقدسة.

وتتزايد الاعتداءات المتكررة بحق أهالي حي الشيخ جراح، الذين يتهددهم خطر الاخلاء والتهجير القسري، في خطوة تهدف إلى فرض واقع جديد بالمدينة المقدسة، واحلال المستوطنين بدل السُكان الأصليين.

ويرى مختصون في الشأن الفلسطيني – الاسرائيلي، أن اجراءات الاحتلال في القدس تتطلب وقفة جادة من كافة المؤسسات الحقوقية والدولية للضغط على الاحتلال لوقف سياساته العنصرية بحق المقدسيين.

Exit mobile version