هنية يلتقي بالسفير الفلسطيني في روسيا

موسكو – مصدر الإخبارية

 

قام رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، ووفد قيادة الحركة، يوم الثلاثاء، بزيارة مقر السفارة الفلسطينية في روسيا ، والتقى خلال الزيارة بالسفير الفلسطيني عبد الحميد نوفل .

 

حيث أكد هنية خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود في التحشيد لرفض خطة ترمب ومخاطرها على الساحة الفلسطينية .

 

ودعا هنية السفارة الى الاهتمام ودعم موقف روسيا الرافض لصفقة القرن، وبذل الجهود كافة من أجل إجهاض هذه الصفقة وإفشالها .

 

و التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية ، اليوم الثلاثاء، برئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، في العاصمة الروسية موسكو.

 

وقالت حركة حماس في بيان مقتضب إن “هذا الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الرسمية التي يعقدها وفد حماس الذي وصل إلى موسكو مساء الأحد، مع القيادة الروسية ومكوّنات المجتمع الروسي”.

 

ونقلت حماس عن كوساتشوف تأكيده على موقف بلاده الرافض لصفقة القرن الأميركية ولتداعياتها على القضية الفلسطينية، وتعهده ببذل الجهود لإفشالها بالعمل المشترك مع كل الدول التي ترفضها.

 

وشدد كوساتشوف على ضرورة وجود موقف فلسطيني موحد يعزز توجه بلاده، والجهو د العربية، والدولية لضمان إفشال الصفقة”.

 

ودعا هنية إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات العملية التي تضمن عدم المساس بالحقوق الفلسطينية المشروعة، وإيقاف المؤامرات كافة التي تُحاك ضدها”، مشيدًا بالموقف الروسي تجاه القضية الفلسطينية والرافض للصفقة المزعومة.

 

وكان هنية قد التقى أمس الإثنين، وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، وبحث الطرفان ثلاثة ملفات رئيسية، وهي المصالحة الفلسطينية، وصفقة القرن، والعلاقات الثنائية.

 

وقال رئيس المكتب السياسي إن “حماس عرضت خلال لقائها مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، 4 خيارات لتحقيق المصالحة الفلسطينية”، مضيفا أن “الخيار الأول هو إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما يتمثل الخيار الثاني بعقد اجتماع وطني خارج الضفة ليتسنى لجميع الفصائل المشاركة فيه”، مُشيرا إلى أن الخيار الثالث كان عقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، فيما تمثل الخيار الرابع بتشكيل حكومة وحدة وطنية بالاتفاق مع كافة الفصائل.