قيادي في حماس يعلق على تقدم اليمين الإسرائيلي في الانتخابات

غزةمصدر الإخبارية

 

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق اليوم الثلاثاء، إن تقدم اليمين الإسرائيلي يعطي إشارات واضحة على أنه لا فرق بين الخصمان.

 

وكتب أبو مرزوق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إن كلا الطرفين أعداء للشعب الفلسطيني والقضية الوطنية ولا يعترفون بحق الفلسطينيين”.

 

وقال القيادي في حركة حماس : “المهم موقف القيادة الفلسطينية في الرهان على شعبنا ووحدته وترك الأوهام في الرهان على الأعداء، والتوافق على برنامج وطني جامع، وأسلوبٍ للنضالِ لنيل الحقوق”.

 

وفي تغريدة بموقع تويتر ، كتب أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، ، قال فيها إن “من الواضح فوز الاستيطان والاحتلال والفصل العنصري في الانتخابات الإسرائيلية”.

 

وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، فوزه في الانتخابات العامة، وذلك بعدما أظهرت استطلاعات للناخبين لدى مغادرة مراكز الاقتراع تقدمه على منافسه بيني غانتس.

 

واحتفى نتنياهو بـ”انتصاره الكبير” في الانتخابات العامة، حيث وضعته استطلاعات ما بعد التصويت في موقف قوي لتشكيل الحكومة المقبلة ومواجهة الاتهامات بالفساد، فيما اعترف خصمه رئيس حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس بـ”خيبة الأمل”.

 

وقال نتنياهو في خطابه بمناسبة فوز حزبه في انتخابات الكنيست، إنه سيدعو حلفاءه من زعماء المعسكر اليميني ليبدأ تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

 

وأضاف أن الفوز في الانتخابات كان صعبا، وأنه عازم على تشكيل حكومة قومية وقوية، مشيرا إلى أن الفوز جاء خلافا للتوقعات وحان الوقت لإنهاء جولات الانتخابات والعمل على تشكيل حكومة قومية فورا.

 

وتابع نتنياهو في خطاب لأنصاره وللشعب الإسرائيلي نقلته القنوات التلفزيونية “هذا النصر الليلة الذي فاق كل التوقعات أكبر من نصر عام 1996، لقد واجهنا كل القوى التي قالت عهد نتنياهو ولى وانتهى

 

تجدر الإشارة الى أن هذه هي المرة الثالثة التي تجرى فيها انتخابات في إسرائيل خلال عام ، وفي دورتي الانتخابات السابقتين، لم يتمكن أيٌ من زعيمي الحزبين الرئيسيين من الفوز بالعدد الكافي من المقاعد في البرلمان، الذي يبلغ عدد مقاعده 120.

 

و تعهد نتانياهو خلال حملته الانتخابية بضمّ وادي الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة فور فوزه بفترة خامسة في الحكم.

 

Exit mobile version